حكيمي يعبر بالأسود إلى دور ربع نهائي الكان بعد انتصار صعب على مالاوي

حقق المنتخب الوطني المغربي تأهلا صعبا على نظيره من مالاوي إلى ربع نهائي كاس إفريقيا للأمم بالكاميرون بعد انتصار بشق الأنفس بهدفين لواحد، مساء اليوم الثلاثاء، على أرضية ملعب أحمدو أهيدجو بالعاصمة الكاميرونية ياووندي.

وحاول أسود الأطلس الدخول في أجواء المباراة منذ البداية إلا أن منتخب مالاوي كانت له المبادرة بتسجيل هدف السبق عن طريق المهاجم ماهانغو في الدقيقة 7 مستغلا خروج الحارس ياسين بونو عن مرماه.

بعد ذلك، خلقت العناصر الوطنية مجموعة من فرص التسجيل لتعديل النتيجة إلا أن التسرع أمام المرمى من طرف النصيري وبوفال بالإضافة براعة حارس مالاوي حال دون ذلك.

وقبل نهاية الشوط الأول بدقيقة تمكن المهاجم يوسف النصيري من تسجيل هدف التعادل برأسية محكمة هزمت حارس مرمى منتخب مالاوي لينهي بذلك الحكم البوروندي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي هدف داخل كل شبكة.

في الشوط الثاني، دخلت العناصر الوطنية ضاغطة منذ البداية لإحراز التقدم في النتيجة ومباغتة الخصم، حيث أقحم فاهيد خاليلهودزيتش البديل ريان مايي مكان أيوب الكعبي لإعطا انتعاشة جديدة لخط الهجوم المغربي وهو ما تأتى بنهج هجمات منسقة بين بوفال و مايي والنصيري.

وفي الدقيقة 70 تحصل حكيمي على ضربة خطأ مباشرة أسكنها الشباك ببراعة بنفس الطريقة والكيفية التي سجل بها ضد المنتخب الغابوني في الدور الأول ليصبح المنتخب المغربي متقدما بهدفين لواحد.

بعد ذلك، واصل الناخب الوطني بإجراء التغييرات بإقحام أيمن برقوق ومنير الحدادي وزكرياء بوخلال لضبط إيقاع المباراة ومسايرة أطوارها بهدوء، لينهي بذلك الحكم البوروندي أطوار المباراة بتأهل الأسود إلى دور الربع النهائي للكان بانتصار صعب على مالاوي بهدفين لهدف.

وسيواجه المنتخب المغربي في دور الثمانية المتأهل من مباراة مصر وساحل العاج التي ستجري أطوارها يوم غد الأربعاء عن دور ثمن النهائي من نهائيات الكان.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد