حكومة العثماني تقرر رفع قيمة وجبات أطفال وشباب المخيمات

أقدمت حكومة سعد الدين العثماني على الرفع من القيمة المالية للوجبات الغذائية اليومية المقدمة لفائدة الأطفال والشباب المستفيدين من برنامج التخييم للسنة الحالية، بنسبة تناهز 37 في المائة كمتوسط عام.

وتم تخصيص مبلغ 35 درهما كميزانية يومية لكل طفل، لتغطية تكاليف أربع وجبات يومية، وتخصيص مبلغ 40 درهما لليافعين، بالإضافة إلى رصد 48 درهما للشباب الذين تزيد أعمارهم عن 18 سنة.

وقررت وزارة الشباب والرياضة تشديد الرقابة على كل الصفقات الخاصة بتغذية الأطفال خلال فترتي العطلة الربيعية والصيفية لعام 2019، ورصد أي اختلالات تسعى إلى التقليص غير المبرر لثمن الصفقات.

وحسب ما تضمنته الوثائق الخاصة بتفاصيل الوجبات اليومية لأطفال وشباب المخيمات، فقد خصصت وزارة الشباب والرياضة ما يناهز 100 غرام من اللحوم، باختلاف أنواعها الثلاثة، في وجبة الغذاء، إضافة إلى 100 غرام من الخضر، بالنسبة للأطفال الذين تتراوح أعمارهم ما بين 7 و14 سنة، كنا رصدت ما يقارب 20 غراما من اللحوم، أو بيضة واحدة، و100 غرام من الخضر، وأحد مشتقات الحليب، في وجبة العشاء.

وبالنسبة لليافعين الذين تتراوح أعمارهم ما بين 15 و17 سنة، فتعتمد على 120 غراما من اللحوم الحمراء، أو 250 غراما من لحم الدجاج، إلى جانب الخضر والفواكه في وجبة الغذاء، لتنخفض هذه الكمية إلى 50 غراما من اللحم المفروم، أو 120 غراما من لحم الديك الرومي، في وجبة العشاء.

وقررت الحكومة رفع كميات اللحوم الحمراء بالنسبة للشباب الذين تزيد أعمارهم عن 18 سنة، مع الاحتفاظ بنفس القدر من كميات ونوعية اللحوم والخضر التي تمنح لليافعين في وجبة الغذاء، وتقديم كمية أكبر من اللحم المفروم في وجبة العشاء.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد