حقوقيون يطالبون الدولة بفتح تحقيق شامل في قضايا نهب وهدر المال العام

طالب المرصد الوطني لمحاربة الرشوة و حماية المال العام  بجهة مراكش أسفي، الدولة بفتح تحقيق شامل في قضايا نهب وهدر المال العام، على خلفية ما أسماه ” إستغلال ممتلكات جهة مراكش آسفي من طرف الأغيار دون مبرر قانوني”، في إشارة إلى ما عرف إعلاميا بقضية “مادموزيل اخشيشن”.

ودعا المكتب الجهوي للمرصد الوطني لمحاربة الرشوة و حماية المال العام  بجهة مراكش أسفي، عبر بلاغ له، كل الأطراف المعنية، إلى المزيد من اليقظة، أمام التزايد المثير، لحالات نهب المال العام بالجهة، داعيا أيضا كل الفاعلين الحقوقيين من أجل مطالبة الدولة بفتح تحقيق شامل في قضايا نهب وهدر المال العام بالجهة، لاسيما الملفات المعروضة، والتي سبق أن عرضت أمام القضاء.

وجاءت “دعوة اليقظة” التي أطلقها المكتب الجهوي للمرصد الوطني لمحاربة الرشوة و حماية المال العام، على خلفية حادثة سير نجلة اخشيشن، و هي تقود سيارة مملوكة للجهة، معلنا عن شجبه التام واستنكاره الشديد لاستخدام واستغلال ممتلكات جهة مراكش آسفي من طرف الأغيار دون مبرر قانوني.

ودعى المكتب إلى حماية المال العام، ومحاربة كل تمظهرات نهبه، إضافة إلى دعوته لخلق آليات فعالة لمحاربة هدر المال العام، مُعبرا عن استعداده للعمل مع كل المهتمين و الفاعلين، من أجل حماية المال العام.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد