حقل النفط تندرارة يسجل تدفقا للغاز

أعلنت الشركة البريطانية ساوند إنرجي، عن تسجيلها تدفقا فعليا للغاز من بئر تندرارة 7 بإقليم فكيك شرق المملكة، إذ قررت فتح الباب أمام المستثمرين الخارجيين، من أجل رفع رأسمالها بأزيد من 300 مليون درهم تخصص لتطوير نشاط المؤسسة في حقل تندرارة.

وأكدت الشركة نقلا عن وكالة المغرب العرنبي للأنباء أن معدل التدفق بلغ 8.8 مليون قدم مكعب، خلال الـ 24 ساعة الأولى من بداية التدفق في ثاني بئر بحقل تندرارة، و ذلك بعد إحداث فتحة اختبارية لتحليل 28 في المائة فقط من إجمالي احتياطي البئر.

و قررت الشركة المتخصصة في التنقيب عن البترول والغاز رفع رأسمالها بأزيد من 300 مليون درهم، و ذلك من خلال إطلاق عرض للمستثمرين الراغبين في المشاركة في رأسمال الشركة، بهدف دعم و تمويل أنشطتها في هذا الحقل الواقع شرق المغرب، مشيرة إلى أنها ستفتح الباب أولا أمام المستثمرين من الخواص، قبل السماح للمستثمرين المؤسساتيين للدخول في هذا العرض.

تجدر الإشارة إلى أن قرية تندرارة حيث اكتُشف هذا الحجم من الغاز تابعة لإقليم فكيك بالقرب من الحدود الجزائرية،.حيث تمتد رخصة التنقيب عن الغاز التي قدتمها الدولة المغربية للشركات العاملة إلى 14 ألف و500 كلمتر.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد