حفل فني ببلغاريا يروج لملف تنظيم المغرب لنهائيات كأس العالم 2026

أقيم حفل فني في القصر الوطني للثقافة بالعاصمة البلغارية صوفيا، نهاية الأسبوع الماضي، والذي عرف الترويج لملف ترشيح المغرب لتنظيم نهائيات كأس العالم 2026، والذي أحياه عدد من الفنانين المعروفين على الصعيدين المحلي والأوروبي.

وحسب ما ذكره بلاغ سفارة المملكة المغربية ببلغاريا، فقد عرفت القاعة الكبرى للقصر الوطني للثقافة بالعاصمة البلغارية صوفيا عرض صور ومجسمات مدعمة لترشيح المملكة المغربية لتنظيم نهائيات كأس العالم  سنة 2026 ،كما تم داخل قاعة العرض التي تعد أكبر فضاء في صوفيا للعروض لاحتضان الحفلات الموسيقية، تقديم إشهار خاص عن تشريح المغرب لتنظيم نهائيات كأس العالم برسم سنة 2026 على الشاشات العملاقة المخصصة للإعلان عن رعاة الحدث الثقافي المتميز.

وأضاف ذات البلاغ، أن الفنانة بولي بوسكوفا التي تعد رائدة الموسيقى الفلكلورية ببلغاريا ويتضمن ريبرتوارها الموسيقي أزيد من 500 أغنية، قد أحيت حفلا موسيقيا بالمناسبة، كما شارك في الحفل كل من إيفيتا بيييشيفا وزدرافكو ماندادجييف ونيكولاي سلافييف ، ومجموعة “شيناري” الفلكلورية ، إضافة الى الأوركسترا الموسيقية المونتنيغرية “أونيكوات ” والفنان الصربي أسي إيليتش .

وأوضح البلاغ أن هذه المناسبة شكلت فرصة لسفيرة المغرب ببلغاريا، زكية الميداوي، لعرض أهم الإصلاحات السياسية والاجتماعية و الاقتصادية ،التي عرفتها المملكة المغربية، كما تم تسليط الضوء على المؤهلات السياحية للمملكة التي تجعل من المغرب وجهة سياحية دولية مرموقة، معتبرة كذلك أن تنظيم المغرب لنهائيات كأس العالم 2026 سيكون بحكم القرب الجغرافي مفيدا للقارة الأوروبية من ضمنها بلغاريا، وذلك لمتابعة المباريات مباشرة في إطار زمني مناسب ،وهو ما صفق له الجمهور الحاضر طويلا وبحرارة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد