حضور عنصرين من البعثة الاممية لما يسمى مؤتمر البوليساريو وإستياء عارم للفعاليات بالاقاليم الجنوبية

العيون : المحجوب الأنصاري

بعد حضور عنصرين من البعثة الاممية بالصحراء الى مايسمى مؤتمر البوليساريو، ساد استياء عارم في صفوف فعاليات ساكنة الاقاليم الجنوبية للمملكة معتبرين ذلك مجانبا للحياد.

ومن جانبه أكد ستيفان دوجاريك، المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، امس الاثنين معلقا على الحدث ان تواجد مراقبين عسكريين، اثنين، تابعين لبعثة المينورسو لفترة وجيزة بالمؤتمر المزعوم “لايعكس أي موقف سياسي” من جانبهما أو من قبل المينورسو، التي تلتزم ” الحياد بشكل صارم في القيام بالمهمة الموكولة إليها “.

وأوضح المتحدث في مؤتمره الصحفي اليومي بنيويورك، أنه “في 19 دجنبر، وفي إطار المراقبة المنتظمة للوضع قرر مراقبان عسكريان تابعان للأمم المتحدة يعملان بموقع البعثة في تيفاريتي زيارة مكان” تنظيم المؤتمر المزعوم ل “البوليساريو”.

ورغم ذلك قال ابراهيم افروخ الناطق الرسمي باسم رابطة انصار الحكم الذاتي بالاقاليم الجنوبية ان ” تواجد عناصر البعثة المفروض فيها الحياد غير مبرر ووجب على قائد البعثة اعطاء توضيحات معقولة واتخاذ إجراءات صارمة في حقهم او من بعثهما هناك “.

وأضاف دوجاريك أن المراقبين “غادرا بعد فترة وجيزة” عائدين إلى موقع فريقهما، مشددا على أن “حضورهما لفترة وجيزة لا يعكس أي موقف سياسي من جانب مراقبي بعثة المينورسو” التي تلتزم” الحياد بشكل صارم في القيام بالمهمة الموكولة إليها.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد