حضور النجم البرازيلي رونالدينهو لمدينة العيون يربك جبهة البوليساريو

هاجمت الكتائب الإلكترونية التابعة لجبهة البوليساريو الانفصالية الصفحة الرسمية للنجم البرازيلي رونالدينهو على موقع التواصل الاجتماعي على “الفايسبوك”، لمنعه من المشاركة في المباراة الاستعراضية التي ستقام غدا الثلاثاء بمركب الشيخ محمد الأغضف بالعيون، بمناسبة الذكرى 43 للمسيرة الخضراء.

ولجأ عدد من الانفصاليين من خلال مواقع إلكترونية تابعة لجبهة البوليساريو، إلى كتابة تعليقات على المنشورات الموجودة في صفحة النجم رونالدينهو باللغة البرتغالية تدعوه إلى إلغاء مشاركته في مباراة العيون، في حين حاول آخرون اللعب على وتر التوترات الحاصلة بين اللاعبين البرازيليين والأرجنتينيين، من خلال توجيه رسالة إلى رونالدينيو مفادها أنه أكثر صدقا من مارادونا، الذي شارك في مباراة العيون مرتين، وبالتالي لن يقدم على خطوة مماثلة قبل التفكير في الأمر بشكل جيد.

في المقابل، رد عدد كبير من المغاربة من خلال الصفحة الرسمية للاعب البرازيلي على “الفايسبوك” على ادعاءات الانفصاليين، حيث رحبوا بنجم برشلونة السابق  بمدينة العيون، باعتبارها جزءا لا يتجزأ من الأراضي المغربية، وشرح بعض الجوانب التاريخية للنزاع المفتعل حول مغربية الصحراء، مع تقديم شروحات عن المسيرة الخضراء السلمية، التي كانت سببا في رحيل المستعمر الإسباني وعودة الأقاليم الجنوبية للمملكة إلى حضن الوطن الأم.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد