حسن فولان للمصدر ميديا:”الحكومات المتعاقبة لا تهتم بالفن و الفنان المغربي”

ذكر الممثل المغربي حسن فولان أن الحكومة المغربية وجب عليها أن تدعم الفنان المغربي و أن تضع ضمن أولوياتها الاهتمام بالفن و الثقافة المغربية.

و قال فولان في تصريح  “للمصدر ميديا” أن جميع الحكومات المتعاقبة في السنوات الأخيرة لا تهتم بالفن و الفنان المغربي و لا علاقة لها بالثقافة المغربية على الإطلاق، و أضاف قائلا: ” لقد قلت في مرات عديدة و لا زلت أكررها أن السياسيين لا يملكون حسا ثقافيا و لا فنيا، إنهم يكرهون الفنان و لا يبالون بمشاكله و حاجياته، و يعملون على تنظيم بعض التظاهرات الفنية ليظهروا في الواجهة أنهم يهتمون بالفن والفنان المغربي لكن الواقع يبين عكس ذلك”.

واسترسل حسن فولان حديثه في ذات التصريح بالقول: “معظم المسؤولين السياسيين يقضون مصالحهم بالفنان في الأوقات التي تتطلب منهم ذلك”.

و شدد الممثل المغربي في تصريحه أنه وجب على جميع الفنانين المغاربة أن يقفوا وقفة رجل واحد بعيدا كل البعد عن الخلافات القائمة مع البعض منهم للمطالبة بحقوقهم المهضومة بجميع الطرق و الوسائل اللازمة، مستحضرا المثل القائل: “الحقوق لا تعطى بل تنتزع”.

و عن جديده الفني، قال حسن فولان أنه بصدد تصوير مسلسل للمخرج محمد علي المجبود، كما يعمل على تحضير عرض فني رفقة جواد الكرويتي و مهدي فولان و علي الكرويتي، هذا بالإضافة إلى سلسلة أخرى حظيت بإعجاب القناتين الأولى و الثانية ، حيث قدمت لمصالح القناتين مدة ثلاث سنوات و ستتم إعادة تقديمها مرة أخرى، و استنكر فولان العشوائية التي تطغى على القطاع بالقول: ” لا يعقل أن تقدم عملا فنيا محترما يحظى بإعجاب الجميع ليتم في الأخير تفضيل عمل على آخر بفضل الزبونية”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد