حزب لشكر.. ينجح في تأطير الملتقى التأسيسي الثاني لشبكة المينا لاتينا

احتضنت الشبيبة الاتحادية طيلة المدة الممتدة من 6 إلى 11 أكتوبر الجاري، الملتقى الثاني والتأسيسي لشبكة المينا لاتينا.

حسب مصادر متطابقة، تضم هذه الشبكة مجموعة شبيبات حزبية اشتراكية وتقدمية تنتمي إلى دول شمال افريقيا والشرق الأوسط وأمريكا اللاتينية والوسطى.

وقد عرفت أشغال الملتقى عدة ندوات ولقاءات، دشنها الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية إدريس لشكر، باستقباله قيادة الاتحاد العالمي للشباب الاشتراكي، مرورا بالندوة حول تاريخ وآخر تطورات قضية الصحراء المغربية، وانتهاء بورشات موضوعاتية.

ووفقا لذات المصدر، تطرقت الورشات لمواضيع مختلفة ومتنوعة، كالأوضاع السياسية بالمغرب، وقراءة في الوضع السياسي بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا بعد الربيع العربي، والوضع بالقوقاز، وآخر التطورات السياسية بمنطقة الأمريكيتين، بالاضافة إلى آخر تطورات القضية الفلسطينية وآفاق الحلول والسلام. وورشات حول المناخ والتنمية والمشاركة السياسية للنساء.

وفي سياق متصل، عقد الملتقى عدة اتفاقيات ولقاءات ثنائية من أجل تعزيز العمل المشترك، بالإضافة إلى جولات سياحية بكل من الرباط، طنجة، شفشاون، وتطوان، كان لها أثر كبير في تغيير نظرة المشاركين للمغرب كقوة صاعدة ودولة قوية ببنيات تحتية رائدة ومجتمع منفتح ومتضامن. وهو ما خلف ارتياحا كبيرا لدى الجميع واقتناعا عميقا أن التجربة المغربية تبقى من التجارب الرائدة لدول المنطقة والعالم.

وحسب ذات المصدر، اتفق المشتركون وباجماع الحاضرين بتكليف الشبيبة الاتحادية بالاعداد للهيكلة القانونية والمادية للشبكة، من أجل إطلاق خطة العمل السنوية التي تضم عدة أنشطة ومحطات لا يمكن إلا أن تساهم في تبادل التجارب والخبرات وتسهيل فهم القضايا المختلفة، وتقوية النضال المشترك دفاعا عن الحقوق والحريات وانتصارا للموضوعية والمبادئ المشتركة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد