حزب الكتاب يؤكد على مواصلة التحسيس بأهمية التلقيح لبلوغ المناعة الجماعية لضمان الانخراط التلقائي بلا إكراه

دعا المكتب السياسي لحزب التقدم والاشتراكية، إلى مواصلة التحسيس بأهمية التلقيح ضد فيروس كورونا المستجد لضمان الانخراط التلقائي بلا إكراه في عملية التلقيح، وتلقي الجرعة المعززة الثالثة.

وسجل الحزب خلال اجتماع مكتبه السياسي يوم أمس الثلاثاء، تحسن المؤشرات الصحية المرتبطة بـ(كوفيد-19)، مؤكدا في الوقت نفسه على أهمية القيام بـ “حملات ميدانية وقطاعية واسعة من أجل التحسيس بأهمية التلقيح وتعميمه، بغاية بلوغ المناعة الجماعية واستعادة الحياة العادية والطبيعية”، لاسيما بعد قرار إعادة فتح الحدود.

وعلاقة بقلة التساقطات المطرية وتأثيرها على الموسم الفلاحي، نبه حزب الكتاب الحكومة إلى “ضرورة التعامل الجدي والحازم مع هذه الإشكالية، من خلال تهييئ خطة مستعجلة وناجعة ومتكاملة، لأجل مواجهة الخصاص المائي، ضمانا للتزويد المستدام بالماء الصالح للشرب، وتوفيرا لمياه السقي الفلاحي”، مطالبا الحكومة بـ “دعم الفلاحين الصغار الذين يئنون، بشكل لا يطاق، تحت وطأة الجائحة والجفاف وغلاء أسعار البذور والأعلاف والأسمدة”.

وعلى صعيد آخر، دعا الحزب الحكومة إلى استعمال صلاحياتها وإمكانياتها من أجل التدخل الفعال لضبط أثمنة المحروقات، “من خلال تطويع الأداة الضريبية أو عبر تقليص الهوامش الربحية، أو بتوظيف أي وسيلة أخرى ممكنة”.

وعلاقة بموضوع اختتام الدورة الخريفية من السنة التشريعية الأولى للولاية الحالية، وصف المكتب السياسي لحزب الكتاب أن الحصيلة العامة لأداء الحكومة، وأغلبيتها البرلمانية، “متواضعة ومخيبة للآمال، تشريعيا وتنفيذيا، ولا ترقى بتاتا إلى مستوى الاستجابة للحدود الدنيا من الانتظارات الاقتصادية والاجتماعية والديموقراطية”.

كما سجل الحزب “الضعف الكبير الذي وسم الجانب التشريعي للدورة المختتمة، لا بالنسبة لمشاريع القوانين، ولا بالأحرى بالنسبة لمقترحات القوانين التي تتعامل معها الحكومة وأغلبيتها باستخفاف غير مقبول”.

 

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد