حزب الحمامة.. يدعو إلى استثمار إيجابي للفرص والشراكات الاستراتيجية التي تربط المغرب وإسبانيا

دعا حزب التجمع الوطني للأحرار، في بلاغ رسمي صادر عنه بتاريخ يوم أمس الجمعة 18 مارس الجاري، إلى “استثمار إيجابي للفرص والشراكات الاستراتيجية التي تربط المملكتين، فضلا عن القواسم المشتركة التي تجمعهما على صعيد التاريخ والجغرافيا والمصير المشترك، عبر تطوير العلاقات الثنائية والرقي بها إلى مستوى أعلى، وفق الأسس والمحددات الجديدة التي أشار إليها جلالة الملك، نصره الله، في خطابه السامي بمناسبة الذكرى الـ68 لثورة الملك والشعب في 20 غشت الماضي، وكذا مضامين رسالة فخامة رئيس الحكومة الإسبانية”.

وحسب ذات البلاغ، الذي توصلت المصدر ميديا بنسخة منه، فإن “الحمامة”، أشاد بالمواقف “الإيجابية الواردة في الرسالة التي وجهت إلى صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، من طرف رئيس الحكومة الإسبانية بيدرو سانشيز، وينوه بجهود وحكمة جلالة الملك وتدبيره الشجاع والذكي لملفات الدبلوماسية المغربية”.

ووفق نص البلاغ، شدد التجمع الوطني للأحرار،  على ثلاثة نقاط تمثلت في: تثمين المواقف الإيجابية المعبر عنها في الرسالة الموجهة إلى جلالة الملك، نصره الله، من طرف رئيس الحكومة الإسبانية فخامة السيد بيدرو سانشيز؛ الدعوة لتعزيز العلاقات الثنائية والرقي بها إلى مستوى أعلى وفق المحددات والأسس التي أشار إليها جلالة الملك في خطاب ذكرى ثورة الملك والشعب؛ التأكيد مجددا على الانخراط المستمر للحزب في الدفاع عن القضايا العليا للمملكة.

وفي ذات السياق، اعتبر الحزب أن “الظرفية تقتضي أكثر من أي وقت مضى السير في اتجاه بناء علاقات تعاون أقوى لمواجهة التحديات المشتركة التي تطرحها علاقات الجوار، وكذا ما تشهده المنطقة والعالم ككل، خاصة ملفي الهجرة والأمن”.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد