حزب “الأرندي” الجزائري يستغل تصريحات مساهل ضد المغرب لإعلان ولائه لبوتفليقة

قال الامين العام لحزب التجمع الوطني الديمقراطي أحمد أويحيى أن حزبه يدعم الدبلوماسية الجزائرية، ردا على سؤال خلال استضافته عبر أمواج الاذاعة الوطنية بخصوص تصريحات وزير الخارجية عبد القادر مساهل عن المغرب : “الأرندي حزب جزائري .. نحن ندعم كل شيء يخص السياسة الخارجية للجزائر”.

ويأتي تصريح أويحيى بعد سلسلة من المواجهات التي كشف عنها  التراشق الكلامي المكثف بين الأمينين العامين للحزبي الحاكمين في الجزائر (جبهة التحرير الوطني “الأفلان”، والتجمع الوطني الديمقراطي “الأرندي”)، خلال الإنتخابات البرلمانية الجزائرية، والتي وصفها مراقبون بـ “محاولة كل حزب منهما الاستئثار بإنجازات الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة”، خاصة بعد تصريح أويحيى الذي أكد فيه أن: “الثورة التحريرية هي ملك لجميع الجزائريين، وأن الرئيس بوتفليقة هو رئيس كل الجزائريين وليس الأفلان فقط”، ردا على كلام  الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني جمال ولد عباس الطبيب المقرب من الرئيس بوتفليقة.

وكانت تصريحات وزير الخارجية الجزائري عبد القادر مساهل، بخصوص الاستثمارات الأجنبية بالمغرب ودول شمال أفريقيا، قد خلقت زلزالاً في الأوساط السياسية والإعلامية، وأيضاً السلك الدبلوماسي الأجنبي العامل في الجزائر، بعد اتهامه للمغرب بـ«تبييض أموال المخدرات» في شكل استثمارات في دول أفريقية، وقال عن مصر إنه «بلد يقضي معظم وقته في البحث عن قروض»، وتحدث عن «مشاكل اقتصادية» تعانيها تونس وليبيا.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد