حرمان فريق الهلال السوداني من ضربة جزاء تضع رضوان جيد في قفص الاتهام

كشفت مصادر إعلامية مصرية، أن تقرير الحكم المغربي رضوان جيد عن الأحداث التي صاحبت مباراة الهلال السوداني ضد الأهلي المصري برسم الجولة الأخيرة من منافسات دور مجموعات عصبة الأبطال الإفريقية والتي انتهت بالتعادل الإيجابي هدف لمثله، سيكون حاسما في تحديد العقوبات الصادرة من الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم “الكاف” في حق النادي السوداني.

وحسب قوانين “الكاف”، فإنه سيتم احتساب نقاط المباراة كاملة للأهلي المصري في حالتين، الحالة الأولى عند إيقاف المباراة من طرف الحكم وعدم استكمالها، وهذا أمر مستبعد، والحالة الثانية في حال تأكيد الحكم في تقريره بعد المباراة أنه اضطر لاستكمالها حفاظا على سلامة الحاضرين فوق أرضية الملعب.

من جانبها، أفادت مصادر إعلامية سودانية، أن فريق الهلال مهدد بعقوبات من طرف لجنة المسابقات التابعة لـ”الكاف”، وهي خوض المباراتين المقبلتين على أرضه في المسابقات القارية من دون جمهور إضافة إلى غرامة مالية مالية قدرها 50 ألف دولار، وذلك بعد اجتاح الجمهور السوداني أرضية الملعب  احتجاجا على حكم المباراة.

وأعرب مسيرو فريق الهلال السوداني عن غضبهم الشديد من الأداء التحكيمي لرضوان جيد، حيث راسلوا “الكاف” احتجاجا على حرمانهم من ضربة جزاء شرعية حسب رأيهم.

وسيفتح “الكاف” تحقيقا في أحداث المباراة وفي مردودية الحكم رضوان جيد والحالات التحكيمية التي أثارت الجدل طيلة أطوار المباراة.

تجدر الإشارة إلى أن فريق الأهلي المصري تأهل كوصيف لمجموعته خلف المتصدر فريق نجم الساحل التونسي.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد