حركة قادمون وقادرون تثمن مبادرة العفو الملكي عن 5645 سجينا في زمن “كورونا”

ثمنت حركة “قادمون وقادرون-مغرب المستقبل” مبادرة العفو الملكي عن 5645 سجينا، معتبرة أن ذلك “خطوة إيجابية للتخفيف من معاناة آلاف السجناء وعائلاتهم، والتفاتة سامية تندرج في سياق تصفية الأجواء الوطنية العامة، وتعزيز ودعم سبل الانفراج الوطني العام”.

وحسب ما أكدته الحركة في بلاغ لها، فإنها تدعم كل المبادرات “التي اتخذتها الدولة المغربية للوقاية من انتشار الفيروس في هذه الوضعية العصيبة التي تمر منها بلادنا”.

وهنأت الحركة في بلاغها، جميع المفرج عنهم وعائلاتهم، منوهة في الوقت ذاته بجهود كل المؤسسات والمسؤولين عن صحة وأمن وسلامة المواطنات والمواطنين.

وكانت وزارة العدل قد أعلنت يوم أمس الأحد، أن الملك محمد السادس أصدر عفوا لفائدة 5654 سجينا، وأصدر أوامره باتخاذ جميع التدابير اللازمة لتعزيز حماية نزلاء المؤسسات السجنية والإصلاحية من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأكدت الوزارة أن المعتقلين المستفيدين من هذا العفو تم انتقاؤهم بناء على معايير إنسانية وموضوعية مضبوطة، تأخذ بعين الاعتبار سنهم وهشاشة وضعيتهم الصحية، ومدة اعتقالهم، وما أبانوا عنه من حسن السيرة والسلوك والانضباط طيلة مدة اعتقالهم.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد