حركة “خارجون عن القانون” تطلق عريضة “الحب ماشي جريمة”

في خطوة جديدة أطلقت حركة “خارجون عن القانون” عريضة موجهة إلى البرلمان بعنوان “الحب ماشي جريمة”.

وإلتمست الحركة عبر عريضة “الحب ماشي جريمة” التي يأمل مطلقوها الوصول إلى 5000 توقيع على الأقل، كسقف محدود قانونيا من أجل أخذ العريضة بعين الاعتبار، إلغاء تجريم الأفعال المرتبطة بالحريات الفردية للمغاربة، والمنصوص عليها في القانون الجنائي المغربي، قائلة “قدمنا عريضة نلتمس فيها إلغاء كل الأفعال التي تندرج في إطار الحريات الفردية المنصوص عليها في القانون الجنائي المغربي ومن خلالها نهتف بأعلى صوت الحب ليس جريمة”.

واكدت الحركة، عبر بلاغ لها، إنه قد حان الوقت للانتقال إلى دينامية الفعل الحقيقي التي يكرسها الفصل 15 من الدستور المغربي يمنح جميع المواطنين المغاربة الحق في تقديم العرائض إلى السلطات العمومية، وبالتالي الإسهام في مناقشة وإصلاح قوانين البلاد.

وأضافت الحركة إنها تلقت “مئات الشهادات التي تؤكد صعوبة تحقيق الذات والتفتح ببلادنا بسبب القوانين السالبة للحريات بالأساس”، مبرزة أن “شباب من كل ربوع المملكة راسلوها للتعبير عن التحرشات التي يتعرضون لها، ونساء عبرن عن وقوعهن ضحايا الإذلال والكلمات الجارحة والمهينة”.

وعبرت الحركة عن استغرابها من جعل الحب جريمة يعاقب عليها القانون، في الوقت الذي “تعج فيه البلاد بقضايا أكثر أولوية كالعنف الجنسي، والنساء ضحايا الاعتداءات، والاختلاسات المالية والفساد وغيرها”.

وشددت الحركة أنه “في الوقت الذي تشهد فيه بلادنا هجرة الأدمغة والتي تؤثر سلبا على بدلنا وعلى تنميته وتقدمه، وحيث يحس الشباب بالقهر وبالتهديد الدائم لحرياتهم الأساسية، ويعيشون تحت وطأتي الخوف والعارن مما جعل حلمهم الأوجد هو الهروب والرحيل بلا عودة، فإنه حان الوقت لنقول كفى ونصدح بأعلى صوت الحب ليس جريمة”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد