حركة التدفق الإسثتنائية بميناء طنجة تتسبب في تأخر سفر المهاجرين لـ18 ساعة

تسبب الضغط الكبير الذي يعرفه ميناء طنجة المتوسط  نتيجة خروج أعداد كبيرة وإستثنائية من المسافرين المتوجهين نحو القارة العجوز، في شل حركة السير وضعت مجموعة من المهاجرين في وضع إنتظار لمدة وصلت إلى 18 ساعة.

وحسب ما أفادت سلطات ميناء طنجة المتوسط، فإن الميناء سجل  حركية استثنائية، بعد عبور 53 ألف و 137 مسافرا و10 آلاف و510 سيارات

وذكر بلاغ لسلطات الميناء، أن هذا التدفق يرجع لتشبع كافة نقط العبور البحرية والبرية في اتجاه القارة الأوروبية.

وحذرت سلطات الميناء من أن فترة الانتظار قبل الإركاب تتجاوز العشر ساعات، مضيفة أن تدفق حركة العبور يمكن أن يستمر على نفس الوتيرة في الأيام القادمة.

وأشار المصدر ذاته إلى أن (عملية مرحبا) لمواكبة عملية العودة ستستمر إلى غاية 15 شتنبر، داعيا جميع المسافرين الذين بإمكانهم تأخير موعد سفرهم ببضعة أيام لتفادي هذه الفترة التي تعرف ازدحاما كبيرا.

وكان كاتب الدولة المكلف بالنقل، محمد نجيب بوليف، قد وجه نداء خاصا للمسافرين المغاربة المتوجهين نحو القارة العجوز، راجيا منهم البقاء والاستراحة في باحات الاستراحة أو المحطات التي سيتم توجيههم نحوها بالطريق السيار، لكون جميع المنافذ للميناءين ممتلئة، نظرا للعدد الهائل من مغاربة العالم وغيرهم الذين يوجدون بالطريق نحو ميناءي طنجة المدينة وطنجة المتوسط.

 

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد