حرب قبلية بمخيمات البوليساريو بسبب اختطاف رجل اعمال موريتاني

افادت مصادر خاصة للمصدر ميديا انه لوحظ ظهر اليوم الاحد احتشاد كبير في مخيمات البوليساريو لمجموعة من الاشخاص من قبيلة الخاطفين،  وكذا عائلة (قبيلة) المختطف الشاب محمد ولد لفظيل .

واضافة المصادر انه لوحظ ايضا إستعداد لهذه المجموعات على مايبدو لعمليات إجرامية محتملة،اذ عمدت مجاميع قبلية على الاحتشاد صبيحة اليوم قرب “الهلال” ومجاميع اخرى قرب “دار الضيافة”، وحوالي الواحدة زوالا، بدأت تلك المجاميع القبلية في الخروج الى حدود المنطقة الحدودية العازلة  .

وتعود تفاصيل عملية إختطاف رجل الأعمال الموريتاني “محمد ولد لفظيل “ابن عمدة منكقة “فديرك” الموريتانية “مريم منت بشرايا”، الى يوم  السبت 21 يوليوز 2018 وذلك من طرف عناصر موالية لجبهة البوليساريو ،فبعد وصولهم لمدينة افديرك الموريتانية طلبوا من “ولد لفظيل” أن يساعدهم في الوصول إلى شاحنة بضائع متعطلة وسط الصحراء، ما دفعه لاستعارة سيارة رباعية الدفع تم العثور عليها مساء يوم الاختطاف خارج المدينة ، واضافة المصادر ان ولد لفظيل كان مديناً لللخاطفين بمبلغ يقدر بحوالي 16 مليون أوقية، أي حوالي 480 ألف درهم.

هذا ، وأثارت الفضية الرأي العام الموريتاني الذي إستنكر واقعة الخطف مقابل مبلغ مالي حدده الخاطفون في 12 مليون واربعمائة ألف اوقية موريتانية.

 

 

.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد