حرب طاحنة بين عصابات المخدرات بالعيون والشرطة الوطنية تدخل على الخط

العيون : عالي بوركبة

 

تشهد  مدينة العيون منذ يومين احداث عنف واشتباكات بين عصابات بأحياء متفرقة بالمدينة ، حيث يرجح ان الامر يتعلق بتصفية حسابات بين شبكات تنشط في التهريب الدولي للمخدرات.

الاحداث وتقتها اشرطة فيديو تم تداولها عبر مواقع التواصل الاجتماعي ،واكدها بلاع اصدرته مديرية الامن الوطني تأكد من خلاله استعمال رجال الامن أربعة رصاصات تحذيرية من أسلحتهم الوظيفية، صباح يوم الأحد الماضي ، وذلك في تدخل أمني لتوقيف خمسة أشخاص وذلك بعدما أبدوا مقاومة عنيفة وحاول اثنان منهم تعريض عناصر الشرطة لاعتداء خطير بواسطة أسلحة بيضاء من الحجم الكبير.

وأوضح نفس البلاغ أن عناصر الشرطة كانت قد تدخلت في إطار الأبحاث والتحريات المنجزة على خلفية نزاع شب، في الساعات الأولى من صباح اليوم، بين مجموعتين يشتبه في ارتباط عناصرهما بترويج الممنوعات، حيث تطور الأمر لإضرام النار بمنزل وإلحاق خسائر مادية بملك الغير.

الاشتباكات بين العاصابتين نشبت ايضا في الساعات الاولى من صباح يوم الاثنين بحي العود شرق مدينة العيون اذ تعرض احد المنازل للحرق ، كما اندلعت في الساعات الاولي من صباح اليوم بحي الدويرات تناقلت مواقع التواصل الاجتماع اخبار سماع صوت الرصاص بحي المسيرة .

ومع توالي الاشتباكات بالمدينة تحركت المديرية العامة للأمن الوطني مباشرة بعد توصلها بالمعطيات؛ حيث أوفدت، يوم امس الإثنين، إلى مدينة العيون فرقة خاصة تنتمي إلى الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، وذلك بغرض دعم العمليات الأمنية إلى جانب مصالح الأمن العمومي والشرطة القضائية عبر بتنفيذ عمليات أمنية مركزة بمدينة العيون، تهدف إلى محاربة جميع أشكال الجريمة والأفعال الماسة بالأمن والنظام العامين.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد