“حرب الطرولات” أبطالها فايسبوكيون مغاربة و مصريون

قبل ساعات من انطلاق المواجهة الحاسمة بين المنتخبين المغربي و المصري لحساب دور الربع من كان الغابون، سجل نشطاء فايسبوكيون مغاربة و مصريون حضورهم على مستوى الموقع الأزرق، إذ دخلوا في حرب ساخرة حامية الوطيس تجرد التاريخ الكروي الذي جمع المنتخبين مند عقود.

و أكد النشطاء المغاربة على استمرار “العقدة” بين الأسود و الفراعنة، إذ أن الفريق الوطني حقق 14 انتصارا على أحفاد الفراعنة الذين حققوا فوزين فقط على المغاربة، يبقى آخره سنةً1986، من جانبهم رفض المصريون أن تكون هذه العقدة سائرة المفعول في مباراة اليوم، مجددي تأكيدهم أن منتخب بلادهم سيتجاوز المغرب دون عناء، حيث إن سيبلغ النهائي بدون عناء.

ولم يتوقف المصريون عند هذا الحد، بل نعتوا المغاربة”بالسحرة” معتبيرن أنهم سيمارسون طقوس السحر والشعودة لتمكين المنتخب المغربي من الفوز على المصريين ويكرس “عقدة الفوز” التي دامت 30 سنة و هو ما خلق استياء كبيرا لدى النشطاء المغاربة الذين اعتبروا أن هذه الاتهامات تؤثر على أواصر الأخوة بين البلدين، إذا ما هي إلا مباراة في كرة القدم و الفوز سيكون للأقوياء الأكثر جاهزية.

يشار إلى أن المنتخب المغربي سيلاقي المنتخب المصري مساء اليوم على ملعب “بورجونتي” على الساعة السابعة مساءا، وهي المباراة 28 في تاريخ المواجهات بين المنتخبين.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد