حرب الطرق.. مصرع 5 أشخاص وإصابة أزيد من 500 بجروح خلال الأسبوع الأول من شهر ماي الجاري

توفي خمسة أشخاص وأصيب 592 آخرون بجروح، إصابات 24 منهم بليغة، في 472 حادثة سير، داخل المناطق الحضرية خلال الأسبوع الممتد من 04 إلى 10 ماي الجاري.

وحسب ما ذكره بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، فإن الأسباب الرئيسية المؤدية إلى وقوع هذه الحوادث، حسب ترتيبها، تعود إلى عدم انتباه السائقين، وعدم احترام حق الأسبقية، وعدم انتباه الراجلين، وعدم ترك مسافة الأمان، وتغيير الاتجاه بدون إشارة، والسرعة المفرطة، وعدم التحكم، وعدم احترام الوقوف المفروض بعلامة قف، وتغيير الاتجاه غير المسموح به، وعدم احترام الوقوف المفروض بضوء التشوير الأحمر، والسير في الاتجاه الممنوع، والسير في يسار الطريق، والتجاوز المعيب.

وبخصوص عمليات المراقبة والزجر في ميدان السير والجولان، يضيف البلاغ، تمكنت مصالح الأمن من تسجيل 7009 مخالفات، وإنجاز 3173 محضرا أحيلت على النيابة العامة، واستخلاص 3836 غرامة صلحية.

وأشار المصدر ذاته إلى أن المبلغ المتحصل عليه من هذه المخالفات بلغ 754 ألف و425 درهما، فيما بلغ عدد العربات الموضوعة بالمحجز البلدي 1855 عربة، وعدد الوثائق المسحوبة 1239 وثيقة، وعدد المركبات التي خضعت للتوقيف 79 مركبة.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد