“حراكة” قاصرون وصلوا حديثا إلى إسبانيا يعيشون ظروفا مأساوية

كشف تقرير صحفي إسباني حجم المعاناة التي يعيشها مهاجرون سريون مغاربة قاصرون وصلوا حديثا إلى الأراضي الإسبانية.

وأظهر التقرير الذي أعدته “antena3” الإسبانية،  عددا من المهاجرين المغاربة القاصرين، وهو يفترشون الارض في مراكز الشرطة في اقليم كاتالونيا، بعد ان اصبحت مراكز استقبال اللاجئين ممتلئة عن اخرها.

وكشفت الاحصائيات انه خلال شهري يوليوز وغشت الماضيين تضاعف عدد المهاجرين القاصرين الذين يصلون الى كاتالونيا الى 125 قاصرا اسبوعيا.

وحملت الشرطة الكالتالونية المديرية العامة لرعاية الاطفال ، مسؤولية الاوضاع التي يعشها المهاجرين القاصرين، لكون الشرطة لا تتحمل مسؤولية رعاية القصر.

وطالبت المصالح الأمنية بتسوية وضعية الأطفال المهاجرين، حيث لا يتجاوز عمر البعض منهم 10 سنوات، ويعيشون في وضعية مزرية، يفترشون الأرض منذ يوم الاثنين الماضي بعد اقتيادهم إلى مخفر الشرطة.

وكان مصطفي الخلفي الناطق الرسمي بإسم الحكومة، قد كشف، الأسبوع المنصرم، تزامنا مع تنامي حركة الهجرة السرية بشمال المملكة نحو إسبانيا، أن نشاط شبكات التجارة بالبشر شهد ارتفاعا مقارنة بالسنوات السابقة، حيث تمكنت  السلطات المغربية من إحباط 54 الف محاولة هجرة سرية خلال 8 أشهر الأولى من سنة 2018، في مقابل39 حالة سنة  2017، ضمنها 7200 مهاجر مغربي سنه 2018، في مقابل 8100 مهاجر مغربي سنه 2017.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد