حرائق غابات الأمازون تدفع رئيس البرازيل إلى السخرية من سيدة فرنسا الأولى .. وماكرون يرد

رد الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، على نظيره البرازيلي، جايير بولسونارو، الذي أساء إلى سيدة فرنسا الأولى، بريجيت ترونيو وسخر من شكلها في تعليق له على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقال ماكرون، إن البرازيليات يشعرن بالخجل، على الأرجح، بعدما أساء رئيسهم اليميني على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، مضيفا أنه “وقح للغاية”.

وتفاعل بولسونارو مع تدوينة تقارن بين زوجة الرئيس الفرنسي، 66 عاما، وسيدة البرازيل الأولى البالغة من العمر 37 عاما، وكتب أحدهم : “لهذا السبب، يبدو ماكرون ناقما على الرئيس البرازيل”.

وقصدت التدوينة أن الفرنسي ماكرون أثار ضجة بشأن حرائق الأمازون لأنه يغار من الرئيس البرازيلي ذي الزوجة الجميلة والشابة، وراق هذا الكلام لبولسونارو فكتب معلقا “لا تُذلوا الرجل ها ها ها”.

وخلف تعليق بولسونارو انتقادات واسعة، كما استغرب كثيرون أن يقوم رئيس دولة بالتنمر على زوجة رئيس دولة أخرى يفترض أنها صديقة.

وقال إيمانويل ماكرون، أمس الاثنين، في مؤتمر صحفي على هامش قمة مجموعة السبع بفرنسا، أن ما صدر عن بولسونارو تقليل كبير من الاحترام، مؤكدا في الوقت ذاته تقديره واحترامه الكبيرين للبرازيل.

وأضاف ماكرون أن ما حصل أمر محزن للبرازيليين للدرجة الأولى.

وانتقد الرئيس الفرنسي بولسونارو بطريقته الخاصة حين قال أنه يأمل في أن يحظى البرازيليون برئيس يكون أهلا لأن يتولى المنصب.

تجدر الإشارة إلى أن الرئيس البرازيلي نظيره الفرنسي، بإضمار نوايا استعمارية، وذلك بعدما دعا ماكرون إلى بذل جهود دولية لحماية غابات الأمازون التي تشهد حرائق متزايدة على نحو غير مسبوق.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد