حجيرة: الحكومة تتلاعب عبر تأخير إنجاز الطريق السريع فاس تاونات الحسيمة

قال محمد حجيرة، النائب البرلماني عن حزب الأصالة والمعاصرة، في إتصال بالمصدر ميديا، معلقا على رد وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء، عبد القادر اعمارة،حول إنجاز الطريق السريع فاس تاونات الحسيمة : ” الحكومة تتلاعب ولا نعرف لماذا تتأخر في إنجاز هذا المشروع”.

وأكد حجيرة أنه لا الوزير السابق ولا الوزير الحالي لم يفيّا إلى حدود الساعة بوعد إنجاز الطريق السيار فاس تاونات الحسيمة، والذي من المنتظر أن يخفف الضغط على الطريق 8، فاس تاونات “طريق الموت” التي تعرف مرور 14 ألف سيارة يوميا، ” الحكومة تتلاعب ولا نعرف لماذا تتأخر في إنجاز هذا المشروع”.

وتسائل البرلماني عن تاونات عن السبب وراء تماطل وزارة التجهيز، عن إنجاز مشروع يتفق الكل على أهميته، والذي سيمكن من تنمية الإقليم، ودفعه للإنفتاح على باقي الأقاليم والجهات، مؤكدا أن عدم إنجاز الطريق يعد أحد الأسباب الرئيسية التي تعيق الإستثمار بالمنطقة، متسائلا: ” كيف يمكن ل 200 كيلومتر من الرباط لفاس أن نجتازها في ساعتين، في حين 70 كيلومتر من فاس لتاونات تستغرق نفس المدة الزمنية” وهو ما إعتبره امرا غير معقول، مؤكدا أن الحكومة إن كانت مهتمة بتنمية اقتصاد الإقليم عليها إخراج هذه الطريق السريع لأن الدراسة جاهزة وجميع فرقاء المجلس الإقليمي وجهة فاس مكناس متفقين عليها”.

وأضاف الحجيرة أن المجلس الإقليمي لفاس تاونات صادق على المشروع منذ 2014، فيما لايزال المشروع بالوزارة في مراحل الدراسة المخصصة للطريق والتي تجاوزت الأربع سنوات، وهو ما إعتبره أمرا غير معقول، مؤكدا ان مليون نسمة من ساكنة تاونات محتاجة لمليار ونصف من الدرهم، كما قد تكلفت الجهة بإعطاء 250 مليون درهم،  فيما تكفل المجلس الإقليمي باعطاء 50 مليون درهم، والباقي ينتظر أن توفره وزارة التجهيز، التي إلتزمت بالتكفل بالباقي منذ ما يقارب السنة.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد