حجز 670 طن من المنتجات الغير الصالحة للاستهلاك

ذكر بلاغ للمكتب الوطني للسلامة الصحية، أن المصالح التابعة له قامت بين شهري ينايرت و فبراير، بحجز و إتلاف 670 طن من المنتجات الغذائية غير الصالحة للاستهلاك على مستوى التراب الوطني للمملكة.

و أوضح البلاغ ذاته أنه تم حجز خلال دوريات المراقبة التي تقوم بها المصالح التابعة للمكتب في كل مدن المملكة 619 طنا من اللحوم الحمراء والبيضاء، و37 طنا من منتجات البحر، وخمسة أطنان من الحليب ومشتقاته، وأربعة أطنان من المربى، وطن واحد من الثمر و 4 أطنان من منتجات غذائية متنوعة، وذلك بمراقبة مايفوف مليوني طن خلال الفترة المذكورة.

وأبرز بلاغ مكتب الوطني للسلامة الصحية، أنه على مستوى الاستيراد تمت مراقبة 1.072.500 طن من مختلف المنتجات الغذائية. وعلى إثر عمليات المراقبة هذه تم تسليم 7685 شهادة قبول، وتم إرجاع 567 طن من المواد الغذائية غير المطابقة للشروط القانونية الجاري بها العمل.

تجدر الإشارة أن مصالح المراقبة التابعة للمكتب قامت بـ 10.600 زيارة ميدانية داخل السوق الوطني، 1950 منها كانت في إطار لجان إقليمية مختلطة، وقد مكنت هذه التحريات من مراقبة 245 ألف طن من مختلف المنتجات الغذائية، وحجز وإتلاف 670 طنا من المنتجات الغذائية غير الصالحة للاستهلاك (أي 0،3 في المائة) وإحالة 389 ملفا على المحاكم المختصة للبت فيها.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد