حجز وإتلاف 143 طنا من المواد الغذائية الفاسدة خلال العشرة أيام الأولى من رمضان

في إطار مراقبة المنتجات الغذائية خلال العشرة أيام الأولى من رمضان 1440 (2019)، أعلن المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية عن حجز وإتلاف 143 طنا من المواد الغذائية غير الصالحة للاستهلاك.

وفي بلاغ له أوضح  المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية، أن عملية مراقبة المنتجات الغذائية التي تقوم بها مصالح المكتب خلال شهر رمضان المبارك، وخصوصا بالنسبة للمواد الغذائية الأكثر استهلاكا، قد همت ما مجموعه 120.897 طنا من مختلف المنتجات الغذائية.

كما أضاف البلاغ أنه على مستوى  السوق الداخلي، همت عمليات المراقبة، التي تتم في إطار اللجان المحلية المختلطة أو مباشرة من طرف المصالح التابعة للمكتب، 44 ألف و111 طنا من مختلف المواد الغذائية من أصل حيواني ونباتي.

هذا وقامت مصالح المراقبة التابعة للمكتب بـ6155 خرجة مراقبة ميدانية منها 4532 خرجة ضمن لجان إقليمية تم من خلالها تحرير 109 محضر مخالفة.

أما على مستوى الاستيراد، فتمت مراقبة 76 ألف و786 طنا من مختلف المنتجات الغذائية ذات الأصل الحيواني والنباتي من قبل المصالح المختصة للمكتب في مختلف النقاط الحدودية، حيث تم إرجاع 1013 طنا منها لعدم مطابقتها للمعايير القانونية الجاري بها العمل.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد