حجب المواقع الإلكترونية تزامنا مع الحراك الشعبي يثير ضجة بالجزائر

تناقلت العديد من الصفحات الفيسبوكية خبرا مفاده أن شركات الاتصالات بالجزائر حجبت بعض المواقع الإلكترونية تزامنا مع الحراك الشعبي، ما جعل اتصالات الجزائر، تنفي، أمس السبت، قيامها باتخاذ تدابير تقييدية، وحجب مواقع إلكترونية، بعد اتهامها بالتسبب في تعطيل العديد من المواقع.

وحسب وسائل إعلام جزائرية، فقد جاء في بيان لاتصالات الجزائر: “نؤكد أن عمليات الحجب على المواقع الإلكترونية لا تتم إلا بإجراء قضائي ونطمئن الرأي العام بأننا لم نتخذ أية تدابير تقييدية وأننا لم نقم بحجب أي محتوى، وكل معلومة يتم تداولها في هذا الصدد فهي غير صحيحة”.

وأضاف بيان الشركة: ” القطاع بصفة عامة ومؤسسه إتصالات الجزائر لطالما تعرضا لهجمات تشهير وإساءة ورغم ذلك لم تلجأ أبدا لحجب أي محتوى، إذ إن هذا القرار يبقى من اختصاص السلطة القضائية لا غير، كما تتبرأ اتصالات الجزائر من كل أعمال الحجب الذاتي لأصحاب المواقع أنفسهم، التي ترمي إلى إعطاء حجم أكبر لبعض المواقع الإلكترونية، كما أنها تشجب هذا النوع من الممارسات الخبيثة التي يبقى هدفها الوحيد إثارة المشاعر من جهة، ومن جهة أخرى تحقيق أكبر قدر من الزيارات لمواقعهم الإلكترونية ”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد