حجاج بيت الله الحرام يرمون “الجمرات الثلاث” في ثاني أيام عيد الأضحى والحالة الصحية للحجيج مطمئنة

بدأ حجاج بيت الله الحرام، اليوم السبت، ثاني أيام عيد الأضحى المبارك وأول أيام التشريق، في رمي الجمرات الثلاث بعد أن تحللوا من إحرامهم، ورموا جمرة العقبة وهي الوحيدة التي يرمونها يوم عيد الأضحى تأسيا بسنة نبينا محمد عليه الصلاة والسلام.

وأدى عدد من الحجاج طواف الإفاضة والسعي بين الصفا والمروة لمن لم يؤد السعي منهم، وأدوا نسكهم بالتهليل والتكبير، ملتزمين بالإجراءات الوقائية والاحترازية لمنع تفشي وباء  فيروس “كورونا” المستجد (كوفيد 19).

وكانت وزارة الحج والعمرة السعودية قد أعلنت، يوم أمس الجمعة، نجاح خطة تفويج الحجاج من مشعر مزدلفة إلى مشعر منى لرمي جمرة العقبة الكبرى وللحرم المكي لأداء طواف الإفاضة في أجواء مفعمة بالأمن والإيمان وسط منظومة متكاملة من الخدمات.

واعتمدت الوزارة، بالتنسيق مع القطاعات الحكومية ذات العلاقة، جداول تفويج منظمة لنقل ضيوف الرحمن إلى المسجد الحرام لأداء طواف الإفاضة، وأخرى لتفويجهم إلى جسر الجمرات لرمي الجمرات، عبر تطبيق إجراءات التباعد المكاني بين كل حاج وآخر، ووضع الملصقات الأرضية الإرشادية التي ت حدد مسارات حركتهم بشكل آمن وصحي.

من جهة أخرى، أعلنت وزارة الصحة السعودية، أمس، خلو حجاج بيت الله الحرام من أي أمراض مؤثرة على الصحة العامة.

وذكر بيان للوزارة أنه لم تسجل أي أمراض مؤثرة على الصحة العامة في حج هذا العام 1441هـ، والحالة الصحية للحجاج مطمئنة، كما لم يتم حتى الآن تسجيل أي حالة إصابة بفيروس “كورونا” بين الحجاج.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد