حجاج بيت الله الحرام يحلون بمنى لقضاء يوم التروية استعدادا لأداء الركن الأعظم

توافد حجاج بيت الله الحرام، منذ الساعات الأولى من صباح الجمعة، على صعيد منى، لقضاء يوم التروية، وذلك استعدادا لأداء الركن الأعظم من الحج، يوم غد السبت، وهو الوقوف على جبل عرفة.

ويتوجه ضيوف الرحمان في هذا اليوم إلى منى، القريبة من مكة، قبل صلاة الظهر، حيث يصلون الظهر والعصر والمغرب والعشاء قصرا، وأخيرا فجر يوم عرفات.

وسمي يوم التروية وهو الثامن من شهر ذي الحجة، بهذا الاسم لأن منى كانت محطة بين مكة وجبل عرفات، وفيها يرتوي المسلمون بالمياه، ويستريحون قبل توجههم إلى صعيد عرفات لقضاء الركن الأعظم.

وبعد طلوع شمس يوم التاسع من ذي الحجة، والذي يوافق هذه السنة يوم غد السبت، يتوجه حجاج بيت الله الحرام إلى عرفات ملبين ومكبرين وذاكرين الله للوقوف على صعيدها وتأدية أهم ركن من أركان الحج، حيث سيستمعون إلى خطبة يوم عرفة في مسجد نمرة، ثم يؤدون صلاتي الظهر والعصر جمعا وقصرا، قبل “النفرة” بعد مغيب الشمس إلى مزدلفة.

وكانت السلطات السعودية قد أعلنت في وقت سابق بحر هذا الأسبوع، عن وصول نحو مليون و830 ألف حاج من خارج البلاد إلى المشاعر المقدسة، وهو ما يمثل زيادة عن العام الماضي قدرها 113 ألف حاج.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد