“حب و حرب” أول مسرحية حسانية تشارك بمهرجان دولي

أعلنت فرقة “روافد” للمسرح بجهة الداخلة وادي الذهب، أنها ستشارك في الدورة الثالثة من مهرجان الشارقة للمسرح الصحراوي بدولة الإمارات العربية المتحدة،و الذي ينظم سنويا بمنطقة الكهيف تحت رعاية الشيخ سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، و ذلك في الفترة الممتدة بين 14 و 17 من شهر دجنبر الجاري.

وحسب ما ذكره بلاغ للفرقة، فإن المغرب سيشارك لأول مرة بالدورة الثالثة لمهرجان الشارقة للمسرح الصحراوي بمسرحية “حب وحرب” للمخرج المسرحي عزيز أبلاغ لفرقة “روافد” للمسرح بجهة الداخلة وادي الذهب، حيث يعرف هذا العمل المسرحي بالتراث الثقافي الحساني الذي يعتبر رافدا من روافد التراث المغربي الأصيل، كما تعد مسرحية “حب و حرب” أول عمل مسرحي حساني يشارك بمهرجان دولي خارج المغرب.

و أضاف ذات البلاغ، أن الدورة الثالثة للمهرجان ستعرف مشاركة فرق مسرحية من الإمارات والمغرب وموريتانيا وسلطنة عمان، تستلهم موضوعاتها من البيئة الصحراوية، وتستند فنيا إلى عناصر السرد والتشخيص وسواها من أشكال التعبير الفني التي طورتها مجتمعات الصحراء العربية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد