حامي الدين ينتصر لبنكيران ويرد على منتقديه

خرج القيادي بحزب العدالة والتنمية ” عبد العالي حامي الدين” منتصرا من جديد للأمين العام السابق ورئيس الحكومة الأسبق عبد الإله بنكيران، على خلفية خرجته المثيرة للجدل بالجلسة العامة لأشغال المؤتمر الوطني السادس لشبيبة الحزب السبت الماضي، والتي هاجم خلالها بنكيران قيادة التجمع الوطني للأحرار، قائلا: “إذا كان البعض لديه مشكلة مع مضامين خطاب بنكيران فعليه أن يمتلك الشجاعة السياسية للرد عليه، ولا ينبغي لقيادات الحزب أن ترد بالوكالة على أي أحد..”.

وأوضح حامي الدين عبر تدوينة خطها على حائط صفحته الرسمية على الفيسبوك أن “بنكيران يقوم بواجبه كزعيم وطني، وخطابه أمام شبيبة الحزب هو نقطة نظام كبيرة حول الاختلالات الخطيرة التي تتهدد البناء المؤسساتي و الديموقراطي في البلاد..، هو خطاب يساهم في تقوية الفكرة الإصلاحية في البلاد، وزرع اليقظة السياسية المطلوبة من أجل التصدي لإرادة التراجع الديموقراطي التي يعبر عنها البعض بشكل مفضوح…”.

ودعى القيادي بحزب المصباح عبر ذات التدوينة قيادة العدالة والتنمية إلى ” التحلي بالسكينة والهدوء وعدم الاستدراج إلى فخ الإضعاف الذاتي، وتعميق الهوة داخل الحزب، عبر تصريحات أو بلاغات فاقدة للمعنى..”.

وانهى حامي الدين تدوينته منبها ذات القيادات “أن البعض يريد أن يجرنا إلى معارك جانبية ذات طبيعة هوياتية، وهو ما لا ينبغي الانجرار إليه، لأن معركتنا ليس إيديولوجية …”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد