حامي الدين يصل لمحكمة فاس وسط إحتجاج بسبب قضية “آيت الجيد” +صور

وصل صباح اليوم الإثنين القيادي في حزب العدالة والتنمية “عبد العالي حامي الدين”، إلى المحكمة الإستئنافية بفاس، لإستماع له في قضية ما بات يعرف بقضية “أيت الجيد”.

ووصول “حامي الدين” حوالي الساعة التاسعة صباحا، مرفوقا بمحاميه عبد الصمد الإدريسي، للمثول أمام قاضي التحقيق بالغرفة الأولى بالمحكمة الإستئنافية بفاس، حيث إستقبل بشعارات “المحتجين” الذين نددوا بمحاكمته للمرة الثانية في قضية قضى فيها سنتين سجنا نافذة، قبل أن يتوجه نحو مكتب القاضي “محمد الطويلب” القاضي المكلف بالتحقيق معه في القضية.

وينتظر ان يستمع “الطويلب” لـ”حامي الدين” بعد شكاية مباشرة وجهها له كل من ابراهيم ايت الجيد، والحسن ايت الجيد، يتهمانه فيها بـ“المساهمة في قتل” قريبهم بنعيسى أيت الجيد، سنة 1993، استنادا إلى شاهد يدعى الخمار الحديوي.

وكان حامي الدين قد نظم يومه الجمعة 02 مارس 2018، ندوة صحفية لتسليط الضوء على “أدلة” براءته في قضية “آيت الجيد”، عرفت حضور كل  من “مصطفى الرميد” وزير الدولة المكلف بحقوق الإنسان، وكذا ‘الحسن الداودي‘  الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالشؤون العامة و الحكامة، وإدريس الأزمي الإدريسي، رئيس فريق العدالة والتنمية في مجلس النواب…، في مساندة وإعتراف ضمني “ببراءة” حامي الدين في قضية “آية الجيد”، التي إعتبرها حامي الدين خلال الندوة ” أن إعادة تحريكها هي محاولة من “جهات سياسية معروفة” لتوريطه في قضية مر عليه أزيد من ربع قرن”.

 

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد