حالة من الإحتقان داخل مستشفى الشيخ زايد بالرباط بعد طرد 3 ممرضين

عبرت المنظمة الديموقراطية للشغل عن قلقها الكبير حول ما أسمته ” اجواء الاحتقان داخل مستشفى الشيخ زايد بالرباط.  بسبب ارتفاع حالات الطرد والتوقيفات والقرارات التأديبية بشكل تعسفي ظالم ويتنافى مع مقتضيات مدونة الشغل الوطنية وكل القوانين والأعراف داخل مؤسسة استشفائية وطنية”.

واكدت المنظمة من خلال بلاغ، تتوفر المصدر ميديا على نسخة منه، أنه ” خلال شهر يوليوز 2019 فقط تم طرد 3 ممرضين اشتغلوا بالمستشفى مدة تفوق العشر سنوات . كما اصدر هذا المجلس التأديبي خلال غشت عقوبات قاسية بالتوقيف عن العمل والحرمان من (منحة المردودية لمدة تصل 12 شهرا ) والتنقيل من المصلحة لمعاقبة المرضى من المستخدمين الذين تجرؤا على الادلاء بشهادات طبية .فضلا عن الاقتطاعات من اجور المستخدمين  دون وجه حق  او مبررات مقبولة و ودون مراعاة ظروف الدخول المدرسي الذي نحن بصدده “.

وأضافت النقابة، أنه ” بمستشفى الشيخ زايد بالرباط تجاوز أحد المسؤولين اختصاصاته في الافتحاص التي  تهم الادارة والحسابات  واصبح شغله الشاغل  هو مراقبة  العاملين  والتدخل في شؤونهم، و السطو على صلاحيات الطبيب الرئيسي والحارس العام. فانهال على المستخدمين وخاصة الممرضين عبر ما يسميه بالمجالس التأديبية التي يتراسها ضدا على القانون ليمارس سياسة الطرد والتسريح والتوقيفات والاقتطاعات من الأجور والقرارات التأديبية المصطنعة والترهيب والتهديد بالطرد “.

وندد المكتب التنفيذي للمنظمة الديموقراطية للشغل ” بقرارات الطرد والتسريح التي مست عدد من المستخدمين وكل القرارات التعسفية التأديبة ، ويدعو الإدارة العامة الى التراجع عنها فورا ودون شروط”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد