حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة لليوم الخميس، أن تتميز الحالة الجوية عامة بجو حار نسبيا الى حار بالأقاليم الجنوبية وبسوس وبالسهول الواقعة غرب الأطلس، مع تشكل سحب منخفضة مرفوقة بكتل من الضباب بسهول المحيط الأطلسي الشمالية واحتمالا شمال المنطقة الشرقية خلال الصباح.

كما يتوقع أن تبقى الأجواء مستقرة مع سماء صافية إلى قليلة السحب بباقي جهات المملكة.

وستهب الرياح معتدلة شرقية بالأقاليم الجنوبية ومنطقة طنجة، وضعيفة إلى معتدلة جنوبية بالجنوب الشرقي للبلاد، ومن القطاع الشرقي بالمنطقة الشرقية، في حين ستكون شمالية إلى غربية بباقي المناطق، مع هبوب زوابع رملية بالأقاليم الجنوبية.

وستتأرجح درجات الحرارة الدنيا ما بين 02 و07 درجات بمرتفعات الأطلس والهضاب العليا الشرقية، وما بين 08 و13 درجة بالريف وشمال المنطقة الشرقية والغرب والشاوية واللوكوس ودكالة وعبدة والشياظمة وسهول تادلة والرحامنة وتانسيفت وسوس وجنوب شرق البلاد، وما بين 18 و23 درجة بباقي الأقاليم الجنوبية.

وستتراوح درجات الحرارة العليا ما بين 18 و23 درجة بمرتفعات الأطلس والواجهة المتوسطة والريف والهضاب العليا الشرقية، وما بين 24 و29 درجة بالجنوب الشرقي وشمال المنطقة الشرقية وسواحل المحيط الأطلسي وهضاب الفوسفاط ووالماس، وما بين 30 و36 درجة بالسايس واللوكوس والغرب ودكالة وعبدة والشياظمة والسهول الواقعة غرب الأطلس وسوس وشرق الأقاليم الجنوبية، وما بين 35 و41 درجة بالجنوب وبغرب الأقاليم الجنوبية.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز، وهائجا ما بين طنجة وطانطان، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد