حاربي جفاف بشرتك في الصيف بهذه الأقنعة الطبيعية

يزودك خبير التجميل “سعيد الضيافي” بأهم الأقنعة الطبيعية التي تساعد على علاج جفاف بشرتك الناتجة عن تعرضك لأشعة الشمس.

* نمزج أصفر بيضة بملعقة صغيرة من زيت رشيم القمح حتى يصبح لكل مثل القشدة ثم نضيف ثلاث قطرات من الخل و نخلط الكل جيدا ثم نضعه على البشرة لمدة 15 دقيقة و ينظف بإسفنجة مبللة بالماء الدافئ.

* نهرس ربع أفوكا بشوكة ونضيف إليها أصفر بيضة و ملعقة من العسل الحر و نصف ملعقة من زيت اللوز ونخلط الكل جيدا حتى يصبح مثل الكريمة. نضع الخليط على البشرة و العنق لمدة 20 دقيقة و ينظف بإسفنجة مبللة بالماء الدافئ.

* نقوم بغلي 4 ملاعق من الشوفان في الماء لمدة 5 دقائق و نتركه على جنب و بعد مرور 20 دقيقة نقوم بتصفيته، ثم نضيف إليه ملعقتين من الياغورت الطبيعي و ملعقة صغيرة من زيت رشيم القمح و نخلط الكل جيدا و نحتفظ بالخليط في قنينة من الزجاج. تحرك القنينة جيدا قبل الاستعمال و تذهن به البشرة و العنق مع اجتناب المناطق الحساسة حول العينين.

* نمزج نصف ملعقة خميرة مع ملعقتين من الحليب ثم نضيف القليل و نحرك جيدا حتى يمتزج الخليط جيدا، ثم نضع القناع على الوجه والعنق ونتركه لمدة لا تقل عن 35 دقيقة، ثم نغسل الوجه بالماء الدافئ ثم البارد.

* نأخذ حبة خوخ، نزيل لها القشرة و نقطعها إلى قطع صغيرة ثم تطحن حتى تصبح على شكل كريمة،توضع على البشرة لمدة 15 دقيقة ثم تمسح بإسفنجة مبللة بالماء الدافئ.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد