حاتم عمور وأسماء لمنور يعيدان حكاية “هاينة” التراثية في أغنية جديدة في زمن “كورونا” + فيديو

أصدر الفنان المغربي حاتم عمور والفنانة أسماء المنور أغنيتهما الجديدة والتي تحمل عنوان “هاينة” على شكل ديو غنائي عبر قناته الرسمية على موقع الفيديوهات “اليوتوب”.

أغنية “هاينة” من كلمات الشاعر محمد المغربي وهي مستوحاة من التراث المغربي، ألحان طارق الحجيلي، توزيع مادارا و طارق الحجيلي و إنتاج وإشراف مشترك لهند تازي وياسين المنور.

وحصدت الأغنية نسبة مشاهدة عالية بعد طرحها على “اليوتوب”، وهي مستوحاة من الثراث الشفهي المغربي، وبالضبط من قصة الحب التي كان المغاربة يتداولونها فيما بينهم، والتي تجمع ما بين هاينة وابن عمها.

واختار حاتم عمور وأسماء لمنور أداء الأغنية عن طريق فيديو مباشر”، بعد أن تعذر تصويرها على طريقة الفيديو كليب بسبب ظروف الحجر الصحي المفروض حاليا لمنع انتشار وباء فيروس “كورونا” المستجد ببلادنا.

وقال عمور ولمنور، في رسالة موجهة إلى متابعيهما: “بكل اعتزاز، نشارك جمهورنا الحبيب من داخل الحجر الصحي هذه القصة الرائعة، لتكون بذلك فرصة للترويح عن النفس ودعوة منا للآباء لرواية قصة الأغنية لأبناءهم، مضيفين إلى قولهما: “كنا بصدد تصويرها على طريقة الفيديو كليب، لكن ظروف الحجر الصحي حالت دون ذلك”.

وأكد المتحدثان، أن هذه الأغنية تأتي “إحياءا للتراث المغربي وتكريما لأجدادنا (لي حكاو لينا حجاية هاينة)، والتفاتة منا لأبناءنا في هذه الظروف الإستثنائية التي نعيشها، رغبة منا في أن نربطهم بماضينا الجميل، لنستشرف حاضرا أجمل تغمره قيم التضامن والمحبة”.

وتابع صاحبا الأغنية: “سلطنا الضوء في أغنيتنا على شخصية هاينة، التي ترمز للمرأة التي تعاني الحيف الإضطهاد والعزلة والحاجة لقوت اليوم، فجاءت فكرة التبرع بكل مداخيل الأغنية لإحدى الجمعيات الخيرية”.

وأوضحت إدارة إنتاج الأغنية المذكورة، أنه “بمبادرة من أسماء وحاتم، تم تخصيص كل أرباح اليوتوب لأغنية هاينة، لصالح إحدى الجمعيات الخيرية لمرضى السرطان، وذلك دعما منهما لهذه الفئة، خصوصا في هذه الظرفية الصعبة، التي يشهد فيها المغرب والعالم توقف الحركة الإقتصادية جراء جائحة كورونا”.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد