جولة فنية بجهة العيون الساقية الحمراء احتفالا بالمسيرة الخضراء و عيد الاستقلال

تنظم جمعية منار العيون للتراث والطرب الحساني، جولة فنية بالجماعات الحضرية والقروية لجهة العيون الساقية الحمراء، بدعم من وزارة الثقافة والاتصال والجماعات الترابية بأقاليم العيون ، طرفاية، و بوجدور، طيلة شهر نونبر الجاري، وذلك في إطار احتفال المملكة المغربية بذكرى المسيرة الخضراء و ذكرى عيد الاستقلال.

و تنطلق هذه الجولة الفنية ابتداءا من اليوم الإثنين بجماعة الطاح، حيث ستقام سهرات فنية تحييها فرقة الفنان سعيد الشرادي، والفنان هشام صلاح، بمشاركة أوركسترا عمر،  و سيعمل كل من الفنانين علي أكبار، وعبد الفتاح الساهل على تقديم الفقرات التنشيطية للحفل، كما ستنظم سهرات فنية بالجماعات الحضرية و القروية بالجهة و لقاءات مع شعراء حسانيين بالإضافة إلى أنشطة ترفيهية للأطفال.

و يسعى المنظمون من خلال هذه الجولة الفنية إلى خلق فسحة للترفيه والاستمتاع بالموسيقى والشعر لفائدة ساكنة جهة العيون الساقية الحمراء ، خاصة الجماعات القروية التي لا تحظى في غالب الأحيان بأنشطة ثقافية و فنية كبيرة كالمدن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد