جهة طنجة تطوان الحسيمة تحتضن أعمال المناظرة الجهوية حول التجارة الداخلية

تترأس رقية الدرهم كاتبة الدولة لدى وزير الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي المكلفة بالتجارة الخارجية، أعمال المناظرة الجهوية حول التجارة الداخلية بجهة طنجة تطوان الحسيمة والتي ستقام تحت شعار “التجارة الداخلية مرآة للتنمية بجهة طنجة تطوان الحسيمة” بمدينة طنجة يومي 09 و10 ماي 2018 وذلك ما أكده بلاغ توصلت المصدر ميديا بنسخة منه.

تنظم هذه المناظرة من طرف غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة تطوان الحسيمة بشراكة مع وزارة الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي وجامعة الغرف المغربية للتجارة والصناعة والخدمات.

تجدر الإشارة إلى أن التجارة الداخلية هي قطاع استراتيجي في الاقتصاد الوطني حيث تشغل حوالي 15 بالمائة من السكان النشيطين ويعد ثاني قطاع مشغل ببلادنا بحوالي مليون ونصف المليون شخص ورابع قطاع مساهم في الناتج الداخلي الخام.

وستشكل هذه المناظرة فضاء لجمع المتدخلين في مجال التجارة من القطاعين العام والخاص والمجتمع المدني والخبراء لبحث واقع التجارة الداخلية وآفاق تطويرها، مع التركيز على توصيات عملية تكون لها آثار قريبة في تنمية التجارة بالجهة ودعم الفاعلين بها وتأطيرهم في جميع المجالات بما يشكل رافعة للتنمية المحلية بجهة طنجة تطوان الحسيمة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد