جنود مغاربة ينقذون حياة 2000 مسلماً بإفريقيا الوسطى

قال خوان خوسي آغيري، القس الإسباني، في كاتدرائية بانغاسو بإفريقيا الوسطى، أن “2000 مسلم يقيمون في بهو الكاتدرائية ويحميهم الجنود المغاربة التابعين لبعثة الأمم المتحدة لحفظ السلام في جمهورية افريقيا الوسطى (مينوسكا)”.

وأكد “أغيري” أن رغم جهود الجنود المغاربة إلا أن مليشيا “أنتي بالاكا تعيث فسادا في بانغاسو، من خلال الاعتداء على المسلمين، في محاولة لقتلهم، ومنعهم من الوصول على إمدادات الغذاء والماء والحطب للطهي”، مبرزا أن الاشتباكات مستمرة وتسبب الموت في كل مكان “. وأشار، كذلك، إلى أن “نصف ساكنة بانغاسو هربت، ولجأت إلى جمهورية الكونغو الديمقراطية. وأن الموجهات مستمرة منذ عدة أيام”، حسب وكالة الأنباء البوليفية ” فيدس”.

يدكر ان هجمات مليشيات “أنتي بالاكا” قد اسفرت عن مقتل  تسعة جنود من القبعات الزرق في بانغاسو بإفريقيا الوسطى منذ مايو الماضي 5 منهم مغاربة، ومقتل ثلاثة مغاربة يوم الأحد الماضي وأول أمس الثلاثاء، وهو ما دفع مجموعة من المنظمات والشخصيات إلى دق ناقوس الخطر بخصوص الوضع في البلاد.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد