جنوب إفريقيا تتهم المغرب بـ “المؤامرة” بعد خسارتها لتنظيم نهائيات “كان 2019” لصالح مصر

اعتبرت جنوب إفريقيا خسارتها لرهان تنظيم نهائيات كأس إفريقيا للأمم 2019  التي ستحتضنها مصر، بـ”المؤامرة”، بعد تصويتها لصالح الملف الأمريكي لاستضافة نهائيات مونديال 2026، على حساب المغرب.

وحسب ما ذكرته بعض المصادر، فإن رئيس الاتحاد الجنوب إفريقي لكرة القدم، داني جوردان، لم يتقبل نتيجة التصويت، حيث نالت مصر 16 صوتا من 17 عضوا في اللجنة أدلوا بأصواتهم، فيما امتنع العضو الثامن عشر الحاضر في الاجتماع عن التصويت.

وقال داني جوردان معلقا على الخسارة بقوله: “النتيجة تحكمت فيها بعض العوامل الخارجية، على رأسها السياسة، إذ أننا كنا نتفوق على مصر في العديد من النقاط، خاصة على مستوى البنية التحتية”.

وأضافت ذات المصادر، أن البعض من ممثلي الاتحاد الجنوب إفريقي للعبة وعلى رأسهم جوردان، اعتبروا أن عدم تصويت الاتحاد الجنوب إفريقي على المغرب لاحتضان مونديال 2026، هو السبب الرئيسي الذي دفع الكونفدرالية الغفريقية لكرة القدم لحرمانهم من شرف تعويض الكاميرون في تنظيم “كان 2019”.

تجدر الإشارة إلى أن جنوب إفريقيا كانت قد عبرت عن رفضها بشكل علني التصويت على الملف المغربي لتنظيم نهائيات كأس العالم 2026، معلنة دعما للملف الثلاثي المتكون من الولايات المتحدة الأمريكية، كندا، المكسيك والذي فاز بشرف تنظيم المونديال الذي سيقام لأول مرة بـ 48 منتخبا بدل 32.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد