جناح خشيشن يطلق من جديد النار على بنشماش

عاد جناح خشيشن من جديد لإطلاق النار على الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، حكيم بنشماش، بعد دعوته لعقد اجتماع اللجنة التحضيرية في الأيام القليلة المقبلة، وهي الدعوة التي إعتبرها القياديان بالحزب فاطمة الزهراء المنصوري وسمير كودار، “سطو على الاختصاصات الحصرية لرئاسة اللجنة التحضيرية”.

وإعتبر كل من فاطمة الزهراء المنصوري، رئيسة المجلس الوطني، وسمير كودار، “رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني للحزب”، مساء أمس الجمعة، عبر بلاع لهما، أن هذه الدعوة ” لا تدخل سوى في خانة السطو على الاختصاصات الحصرية لرئاسة اللجنة التحضيرية، وفي إطار الضرب بعرض الحائط كل الالتزامات والضمانات القانونية والمسطرية”، و“خطوة استباقية مطبوعة بالاندفاع وعدم الانتباه لمبدأ احترام مؤسسات الحزب واختصاصاتها والأدوار المنوطة بها”.

وأكد القياديين الباميين “على لاشرعية هذه الدعوى”، مؤكدين على أن “هذا الاختصاص حصري لرئاسة اللجنة التحضيرية في كل ما يهم الدعوة إلى عقداجتماعاتها وأشغال لجنها الفرعية، حسب القوانين الداخلية الناظمة للعلاقات بين الأجهزة التنظيمية”.

يذكر أن حزب الجرار يعيش على وقع أزمة حادة على مقربة من عقد مؤتمره الوطني الرابع المقرر إنعقاده أيام27 و28 و29 من شتنبر المقبل، والتي يظهر أنها تزداد يوما بعد يوم عمقا، بعد ان باتت إمكانيات الصلح ضمنها بعيدة، كما عبر عن ذلك  عبد اللطيف وهبي، القيادي في حزب الأصالة والمعاصرة، للمصدر ميديا في وقت سابق، خصوصا بعد إقرار المكتب الفيدرالي للحزب في اجتماعا له بتاريخ 29 يونيو 2019 برئاسة بن بشماش، بعدم شرعية انتخاب رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الرابع للحزب، بدعوى ” تسجيل العديد من الخروقات والتجاوزات التنظيمية والقانونية والأخلاقية” التي شابت أشغال الاجتماع الذي إنتخب سمير كودار، رئيسا للجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني للحزب، بعد إنسحاب بنشماش كم أشغال الإحتماع، “وكذا انتفاء الشروط الموضوعية والسليمة لإجراء عملية انتخاب رئيس اللجنة التحضيرية، وعدم شرعية استمرار الاجتماع وما ترتب عنه من نتائج بعدما رفع الأمين العام أشغال اجتماع اللجنة التحضيرية”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد