جمعية عدالة تمنح صفة عضو استشاري ” خاص” ضمن هيئة أممية

تمكنت جمعية عدالة من أجل الحق في محاكمة عادلة من الحصول شهر بيوليوز الماضي 2017، بإجماع أعضاء لجنة المنظمات غير الحكومية بالمجلس الاقتصادي و الاجتماعي على صفة عضو استشاري ” خاص” في المجلس الاقتصادي و الاجتماعي التابع للأمم المتحدة.

واكدت الجمعية في بلاغ لها أن ” حصول جمعية عدالة من أجل الحق في محاكمة عادلة على صفة عضو استشاري يعتبر خطوة مهمة و مكملة لمسيرة الجمعية في توفير الشروط الضرورية لضمان المحاكمة العادلة و جودة الأحكام و الأمن القضائي بمنطق و برؤية ينسجمان و روح الاتفاقيات و العهود الدولية لحقوق الإنسان”.

واضافت الجمعية عبر ذات البلاغ أن العضوية الإستشارية ” ستمنح الجمعية الصفة و الحق في المشاركة في عملية التشاور مع المنظمات الدولية، و التعبير عن وجهات نظرها بشأن القضايا التي تناقش في المؤتمرات و الاجتماعات الأممية، و بالتالي الحق في التواصل مع كافة آليات حماية حقوق الإنسان”.

وأوضحت الجمعية أن ” منح صفة عضو استشاري بمثابة إقرار و اعتراف دولي بأهمية عمل الجمعية، الشيء الذي سيعزز حضورها على الساحة الدولية خاصة و أن الجمعية عضو في العديد من الشبكات و التحالفات الدولية”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد