جمعية حماية المال العام تدخل على خط اختلالات مشروع “تاغزوت باي”

دخلت  الجمعية المغربية لحماية المال العام عير مكتبها الجهوي بمراكش الجنوب، على خط اختلالات مشروع “تاغزوت باي”.

وطالبت الجمعية عبر شكاية سجلتها ضد مجهول وجهتها إلى الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بمراكش، بالتحقيق في تبديد أموال عمومية وخرق قانون التعمير والتزوير واستغلال النفوذ بخصوص اختلالات مشروع ”تغازوت باي” بأكادير.

وإلتمست الجمعية من الوكيل العام إصدار تعليماته للشرطة القضائية المختصة من أجل القيام بكافة الأبحاث والتحريات المفيدة والمتعلقة بالوقائع الواردة بهذه الشكاية والاستماع إلى كل من رئيسي جماعتي تغازوت وأورير، رئيس المجلس الإقليمي عمالة أكادير-إداوتنان، الممثل القانوني للشركة المكلفة بإعداد المشروع، ومدير المختبر العمومي للتجارب والدراسات، ومدير مكتب الدراسات للمشروع، المهندسون المكلفون بالمراقبة والتتبع، ووالي الجهة جهة أكادير سوس ماسة درعة والمسؤول أثناء فترة إعداد المشروع، المساهين في المشروع وكل من له علاقة بالمشروع من مهندسين وتقنيين وعمال مختصين و متابعة المتورطين المفترضين في وقائع هذه الشكاية.

وكانت سلطات مدينة أكادير قد قررت هدم عدد من الفيلات الفاخرة وسط مشروع “تعازوت باي” بأكادير بسبب مخالفة قوانين التعمير والبناء، حيث أصدر قائد قيادة أورير، أمرا بالهدم تحت رقم 03 بتاريخ 15 فبراير 2020 ، موجه إلى ماجد اليعقوبي الممثل القانوني لشركة sud partners، ويهم القرار المخالفة المسجلة وفق محضر معاينة والمتمثلة في تجاوز المساحة المبنية المرخصة على مستوى الطابق تحت أرضي للفيلات 28 إلى 52 ( 24 فيلا) والمتواجدة بالبقعة 4.1 بالمحطة السياحية تغازوت.

كما وجهت السلطات أمرا لشركة مضائف السياحية، التابعة لصندوق الإيداع والتدبير، “بهدم الأبنية ووقف الأشغال المخالفة للقانون ولضوابط البناء والتعمير”، والتي حددها القرار في “بناء غير مرخص لأربع فيلات فوق مساحة 160 متر مربع لكل واحدة منها”، و”إضافة غرفتين غير مرخصتين بالواجهة الجنوبية للطابق الثاني من مشروع فندق حياة ريجنسي الموجود في طور الإنجاز بالمحطة السياحية الجديدة تغازوت” بالضاحية الشمالية لمدينة أغادير.

وتأتي الإجراءات التي إتخدتها السلطات الولائية بمدينة اكادير، عقب الزيارة الأخيرة للملك محمد السادس لمشروع “تغازوت باي”، والتي أعقبها إيفاد لجنة ولائية رفيعة المستوى للوقوف عند الاختلالات التي شابت المشروع.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد