جمعية تراسل وزير الصحة بشأن تأثير تمديد حالة الطوارئ الصحية على نفسية الأطفال

وجهت الجمعية المغربية لطب الأطفال، رسالة إلى وزير الصحة، خالد آيت الطالب، بشأن تأثير تمديد حالة الطوارئ الصحية ببعض مناطق المملكة، على نفسية الأطفال.

وأكدت الجمعية المذكورة في رسالتها الموجهة إلى وزير الصحة على الانتباه إلى حجم التأثيرات التي من الممكن أن يسببها تمديد الحجر الصحي في بعض مناطق المملكة، خاصة بعد التخفيف منه في مناطق أخرى (المنطقة 1).

ودعت الجمعية خالد ايت الطالب إلى “إعمال إجراءات تخفيف تسمح بخروج الأطفال من المنازل، مع الاحترام التام، لمعايير السلامة الصحية، للوقاية من كوفيد-19”.

وأشارت المراسلة إلى الخطر المحذق الذي قد ينتج عن ارتداء المواطنين للكمامات داخل السيارة أثناء السياقة، خاصة وأن هذا الأمر من شأنه أن يضعف ويؤثر في ردود الأفعال أثناء القيادة، وبالتالي قد تساهم وبشكل غير مباشر في الرفع من احتمال وقوع حواذث السير وحرب الطرق، مما يتعارض مع الإجراءات الذي شددت على اتباعها تعليمات الدولة ومن بينها ارتداء الكمامة أثناء الخروج بما في ذلك السياقة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد