جمعية تدعو “العثماني” للتدخل لوقف تلاعبات خطيرة في المناصب المالية بقطاع الصحة +وثائق

دعت الجمعية المغربية لعلوم التمريض والتقنيات الصحية، رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، للتدخل من أجل وقف “التلاعب في المناصب المالية المخصصة لتوظيف الممرضين وتقني الصحة بالمركز الإستشفائي الجامعي ابن سينا.

وكشف لحبيب كروم النقابي ورئيس الجمعية المغربية لعلوم التمريض والتقنيات الصحية، في تصريح للمصدر ميديا، عن ما اسماه “تلاعبات خطيرة في المناصب المالية”، مشددا على ان المركز الإستشفائي الجامعي إبن سينا بالرباط، أصبح مركزا لتوظيف العائلات والاصهار، من خلال التلاعب في عدد المناصب المخصصة للمرضين وتقنيي الصحة، مستشهدا بالمباراة التي ينتظر ان تنظم يوم الأحد 22 أبريل 2018، والتي “يتضمن إعلانها إختلالات جوهرية تضرب في العمق مبدأ الشفافية والعدل”، حسب تصريحه.

واضاف رئيس الجمعية المغربية لعلوم التمريض والتقنيات الصحية، أن الإعلان يفتح الباب أمام من عدد المناصب المخصصة لكل فئة من الممرضين وتقنيي الصحة والتي حددها في 290 منصبا ذون توزيعها وفق التخصصات المطلوبة بالنسبة لكل فئة.

وتابع كروم أن  الجمعية راسلت كل من رئيس الحكومة، ووزير إصلاح الادارة والوظيفة العمومية، وقبلهما وزير الصحة، من اجل التدخل للحرص على إحترام المبادئ الأساسية والقواعد الواجب مراعاتها في كل مراحل تنظيم المباريات، والوقوف على الإختلالات الصارخة التي يعيشها قطاع الصحة.

يذكر أن رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، أكد خلال الاجتماع الأسبوعي لمجلس الحكومة الذي إنعقد يوم الخميس 19 أبريل 2018، ” أنه على الرغم من تحسن المؤشرات العامة للصحة خلال العشر سنوات الأخيرة، فإن الحكومة ترى أن ذلك غير كافي، وتسعى إلى تحقيق تحسن أكبر بشكل يجعل المواطن يستشعر تأثير الإصلاحات التي يتم القيام بها على جودة حياته”.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد