جمعية الصحفيين العمانية تشارك بورقة في ملتقى قادة الإعلام العربي بالأردن

شاركت جمعية الصحفيين العمانية في ملتقى قادة الإعلام العربي في دورته الثامنة الذي عقد بالعاصمة الأردنية عمان بتنظم من هيئة ملتقى الإعلامي العربي بالتعاون مع وزارة الإتصال الحكومي في المملكة الاردنية ، تحت رعاية دولة رئيس مجلس الوزراء الأردني بشر هاني الخصاونة.

شارك في الندوة الدكتور ‏محمد بن مبارك العريمي رئيس جمعية الصحفيين العمانية حيث ناقش الملتقى من خلال عدد من أوراق العمل التي قدمت الأحداث والمستجدات على الساحة الإعلامية في المنطقة العربية والعالم وتأثيراتها السياسية والاقتصادية و الاجتماعية.
كما استعرض الملتقى التغيرات التي تطول الإعلام، خاصة في ظل ما يعرف بالإعلام الحديث وما تشهده الساحة الإعلامية من مستجدات وتقلبات وانعكاس ذلك على واقع الإعلام العربي.
ومن بين أوراق العمل التي طرحت في الملتقى مستقبل الإعلام التقلیدي في ظل تطورات وسائل التواصل الإجتماعي.
و تأثیر الإعلام على متخذ القرار وتوجيه الرأي العام والقوانین والتشریعات الإعلامیة بین سقف الحریة وقید المسؤولیة ومسؤولیة وسائل الإعلام في الفترة الحالیة وقدرة الإعلام العربي على التعامل مع الأزمات والمتغیرات الدولیة.
وتحدث خلالها فیصل الشبول وزیر الاتصال الحكومي في الأردن و زیاد مكاري وزیر الإعلام اللبناني و نبيل الحمر المستشار الإعلامي لملك البحرين والسفیر أحمد رشید خطابي الأمین العام المساعد لقطاع الإعلام والاتصال في جامعة الدول العربیة.
وتناولت الجلسة الثانیة أزمات الإعلام العربي وسبل تجاوزھا بین حریة الممارسة ومسؤلیة المھنة ومسارات التنمیة في المؤسسات الإعلامیة وقدرات الإعلامیین في التعامل .
ودور المؤسسات التعلیمیة في تطور صناعة الإعلام والمسوولیة الإجتماعیة للمؤسسات الإعلامیة والإعلام العربي وتحدیات المرحلة ومھنیة الممارسةو التغیرات في الأدوات الإعلامیة في ظل ثورة التكنولوجیا وتحدث في هذه الجلسة سامي النصف وزیر الإعلام الكويتي الأسبق وخالد المالك رئیس ھیئة الصحفیین السعودية رئیس تحریر جریدة الجزیرة السعودية ومؤنس المردي رئیس تحریر جریدة البلاد البحرينية وسمیرالحیاري رئیس تحریر جریدة عمون الأردنية وخالد الشقران رئیس تحریر جریدة الراي الأردنية .
بينما تطرقت الجلسة الثالثة إلى تحولات صناعة الإعلام بین الفكر والتطبیق
ومستقبل الإعلام الخاص .. في ضوء متغیرات صناعة الإعلام وجدوى الإستثمار في الإعلام في ظل تراجع مصادر الدخل ودور الدولة في دعم المؤسسات الإعلامیة الخاصة وتحول صناعة الإعلام من العمل المؤسسي إلى العمل الفردي وأثر التطور التكنولوجي وثورة الإتصالات في صناعة الإعلام وكیف یتعامل الإعلام كمصدر للأخبار مع سرعة انتشار المعلومات عبر مصادر متنوعة.
وخلال هذه الجلسة تحدث كل من سمیح المعایطة وزیر الإعلام الأسبق بالأردن و الدكتور محمد العریمي رئیس جمعیةالصحفیین العمانية و بشیر المومني مدیر عام ھیئة الإعلام بالأردن ومجري القحطاني مدیر عام جھاز إذاعة و تلفزیون الخلیج.

وشارك في ملتقى قادة الإعلام العربي نخبة من أبرز الإعلاميين العرب في مختلف مجالات الإعلام و مجموعة من المؤثرين من المسؤولين عن مؤسسات إعلامية حكومية وخاصة وعدد من الكتاب والأكاديميين والصحفيين والمذيعين من أصحاب الخبرة المختلفة في مجالات الإعلام.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد