جمعيات تدين توقيف “قابلة” بالمركز الاستشفائي الجامعي ابن سينا

إستنكرت جمعيات مهنية وجمعية المجتمع المدني اقبال مدير المركز الاستشفائي الجامعي ابن سينا بتوقيف القابلة فاطمة الطالب من مهامها كممرضة رئيسة لقاعة الولادة بمستشفى الولادة السويسي على اثر ما اسمته “فضيحة ارتفاع وفيات الاطفال والخدج بمستشفى بعد تأكيدها وتصريحها لما اثارته المنابر الاعلامية من اخبار ومعلومات همت وفيات مواطنين ابرياء تحت وطأت الاهمال”.

وعبرت الجمعيات التي وقعت على بلاغ إستنكار، تتوفر المصدر ميديا على نسخة منه، عن إدانتها بشدة لما أسمته ” السلوكات و الاساليب .. المتجاوزة والتي تحلنا على العصور البائدة، في ضربا عرض الحائط كافة الجهود الحكومية والقطاعية الرامية الى تطوير وتحسين وتخليق المرفق العمومي والادارة المغربية بصفة عامة، تماشيا واستجابة الى الخطابات الملكية السامية، واستجابة الى بنود ومقتضيات دستور المملكة”.

وأوضحت ذات الجمعيات، عبر ذات البلاغ، ” .. و لخير دليل تقاعسها في انصاف المواطنين الابرياء الذين فقدوا ابنائهم تحت وطأت الاهمال واللامبلات، والفوضى والتسيب،ان التبخيس و الاستخفاف بارواح المغاربة الابرياء، بالتستر على المسؤولين الفعليين والحقيقين الذين لهم صلة بالموضوع، والانتقام من قابلة مارست دورها الانساني والاخلاقي كما مارست دورها المهني بالطريقة المثلى، يترجم مستوى التخلف الاداري ويكرس حجم ونوع الفساد الذي ينخر ادارة المركز الاستشفائي التي تسعى الى استبلاد المواطنين المغاربة والانسانية عامة”.

وطالبت الجمعيات، ” وزير الصحة بالتدخل العاجل لدى مدير المركز الاستشفائي الجامعي ابن سينا، من اجل العدول على قراره الجائر والطائش بتوقفيه الى احدى خيرات الاطر التمريضية بشهادة العامليين وساكنة الرباط من جهة وبوثائق اثباتية من جهة أخرى.كما ندعوه الى تفعيل مبدأ ربط المسؤولية بالمحاسبة لانصاف اسر الضحايا،والمساهمة في تخليق الادارة المغربية”.

وأعلنت ذات الجمعيات، أنها قررت تنفيذ وقفة احتجاجية انذرية امام مديرية المركز الاستشفائي الجامعي ابن سينا في الاسبوع الثاني من شهر الاول من شهر يوليوز سنعل عن تاريخها والساعة في بلاغ لاحق”.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد