جمعيات التوحد تشارك بالماراطون الدولي بالرباط                                                    

شاركت التنسيقية الوطنية لسفراء التوحد يوم الأحد الخامس من مارس بالمارطون الدولي لمدينة الرباط من خلال مجموعة من العدائين بمسافة 42km وكذلك مسافة11km.

وكان هذا الاحتفال مناسبة لأسر الأطفال التوحديين المنتسبين للتنسيقية الوطنية لتعريف باقي المشاركين والمشاركات وتقريبهم من التوحد وما تعيشه اسر الاشخاص التوحديين يوميا من معاناة نفسية ،مادية واجتماعية.

للاشارة فمشاركة التنسيقية الوطنية لسفراء التوحد تعد الثالثة بعد تنظيمها لأول مسيرة للمطالبة بحقوق الاشخاص التوحديين بالرباط وكذا حضورها فعاليات المارطون الدولي بمراكش، رغم حداثة تكوينها، يسعى أعضاء التنسيقية الوطنية لسفراء التوحد وكذا أعضاء تنسيقياتها الجهوية الى استحضار ملف التوحد بكل المنابر المتاحة بهدف فتح حوار جاد ومسؤول مع السلطات المختصة والوزارات المعنية على أمل أن يؤخد ملف التوحد على محمل الجد، سيما وان عدد الاطفال التوحديين في تزايد مفرط مما يستدعي ايجاد حلول واقعية وانية قبل فوات الاوان.(بدرالدين ايت الخوي)

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد