جمال بوطيب: فوزي بجائزة المغرب للكتاب لعام 2018 فخر كبير

توج الكاتب المغربي جمال بوطيب بجائزة المغرب للكتاب لعام 2018، عن كتابه “حور تشرب الشاي مع القمر”، الصادر عن مقاربات، 2017.

وعبر جمال بوطيب في تصريح ل”المصدر ميديا”، عن سعادته وفخره بالفوز بهذه الجائزة الأكبر على الصعيد الوطني التي يتنافس عليها أغلب الكتاب المغاربة الذين أصدروا أعمالهم خلال سنة الجائزة.

وأضاف جمال في ذات تصريحه قائلا: “الجديد في الجائزة لهذه السنة أنها فتحت المجال للكتابات الموجهة للطفل والشباب والفوز بجائزة وطنية للكتاب يعد مصدر فخر واعتزاز كبيرين”.

وكانت وزارة الثقافة والاتصال قد أعلنت في بلاغ لها عن الأسماء الفائزة بجائزة المغرب للكتاب لسنة 2018 عن النتائج النهائية لجائزة المغرب للكتاب، كما توصلت بها من طرف لجان جائزة المغرب للكتاب :

محمد الناصري، عن كتابه « Désirs de ville »، الصادر عن Economie Critique، 2017، ضمن صنف العلوم الإنسانية.

أحمد شراك، عن كتابه “سوسيولوجيا الربيع العربي”، الصادر عن مقاربات، 2017، ومحمد براو، عن كتابه « La responsabilité des acteurs de la gestion publique devant la cours des comptes » ، الصادر عن L’Harmattan، 2017، ضمن صنف العلوم الاجتماعية.

خالد بلقاسم، عن كتابه “مرايا القراءة”، الصادر عن المركز الثقافي العربي، 2017، وأحمد الشارفي، عن كتابه “اللغة واللهجة”، الصادر عن كلية علوم التربية، جامعة محمد الخامس، 2017، ضمن صنف الدارسات الأدبية واللغوية والفنية.

عزيز لمتاوي، عن ترجمة كتاب “نظرية الأجناس الأدبية” لجان ماري شايفر، الصادرة عن دار الأمان، 2017، وسناء الشعيري، عن ترجمة رواية “العاشق الياباني” لإيزابيل ألليندي، الصادرة عن دار الآداب للنشر والتوزيع، 2017، ضمن صنف الترجمة.

عبد المجيد سباطة، عن روايته “ساعة الصفر”، الصادرة عن المركز الثقافي العربي، 2017، ضمن صنف السرد. صلاح بوسريف، عن ديوانه “رفات جلجامش”، الصادر عن فضاءات للنشر، 2017، ضمن صنف الشعر.

عياد ألحيان، عن كتابه « Sa iggura dar illis n tafukt »، 2017، وفاضمة فراس، عن كتابها « Askwti n tlkkawt »، الصادر عن Tirra، 2017، ضمن صنف الإبداع الأدبي الأمازيغي.

جمال بوطيب، عن كتابه “حور تشرب الشاي مع القمر”، الصادر عن مقاربات، 2017، وخديجة بوكا، عن كتابها « Silence ! On joue »، الصادر عن Bookstore، 2017، ضمن صنف الكتاب الموجة للطفل والشباب.

وأوضح بلاغ الوزارة أنه سيتم تنظيم حفل خاص بتسليم جائزة المغرب للكتاب، يوم الجمعة 12 أكتوبر 2018، بالمكتبة الوطنية للمملكة المغربية، بالرباط، وذلك في إطار الدخول الثقافي.

 

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد