جماعة تغجيجت باقليم كلميم تنظم موسم التمور الشهر المقبل

تنظم جماعة تغجيجت و جمعية موسم التمور بإقليم كلميم بدعم من الشركاء الداعمين المعرض الجهوي للتمور بواحة تغجيجت دورة2019 تحت شعار ” النمودج التنموي بالواحات وتحديات الإدماج الاقتصادي للشباب ” في الفترة الممتدة ما بين 16 الى 19 اكتوبر 2019 وستعرف الدورة حسب بلاغ للجنة التنظيمية أنشطة مختلفة النوع تشمل الجانب الاقتصادي و الثقافي والفني و الاكاديمي .

ويضيف البلاغ ان برنامج هذه السنة معزز بأفكار ناجعة ستظيف لمسة جدة مهمة في فقرات هذه التظاهرة .

باعتبار التكوين جزء مهم في مجال تثمين الثمور ستعرف واحة تغجيجت تنظيم لقاءات تحسيسية وتكوينية يؤطرها مختصون في المجال من أجل تأهيل الفاعل المدني والفلاحي بالواحات مع تشجيع الشباب في خلق بوادر استثمارية بالواحة و تحفيزهم لإبراز المؤهلات السياحية و الفلاحية و البيئية والطبيعة التي تزخر بها واحتنا الغالية اظافة الى مناظرة جهوية يؤطرها أساتذة دوي الاختصاص في المجال الفلاحي .

في حين سيعمل الجانب الفني بجعل التظاهرة تستوفي كل المميزات التي جعلت من واحة تغجيجت قطبا سياحيا بإمتياز والناتج عن الموقع الجغرافي الواحة بإقليم كلميم .

المعرض الجهوي للتمور سيكون بمثابة لحظة تاريخية يجسد من خلاله سكان وزوار الموسم وفاءهم الدائم لهذه الواحة الصبورة و المنتجة لأفضل التمور على الصعيد الوطني .

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد