جدل “دعم الفنانين” يجر وزير الثقافة “عثمان الفردوس” للمساءلة

ينتظر ان يمثل وزير الثقافة والشباب والرياضة، عثمان الفردوس، الأربعاء المقبل، أمام انظار البرلمان لمناقشة معايير توزيع دعم الفنانين.

واستدعت ثلاث فرق نيابية، ويتعلق الأمر بكل من فريق العدالة والتنمية، والفريق الحركي، عن الأغلبية البرلمانية، وفريق الأصالة والمعاصرة، عن المعارضة السياسية، وزير الثقافة لمناقشة عدد من قضايا القطاع، ضمنها الضجة التي أثارها برنامج دعم الفنانين، وبصفة خاصة المعايير التي تم تبنيها في توزيع هذا الدعم الاستثنائي على مجموعة من الاسماء الفنية، والاسباب الكامنة وراء اقصاء عدد من الفنانين والمجموعات الفنية من هذا الدعم، في مقابل استفادة آخرين.

وكان “الدعم الاستثنائي للفنون”، قد اثار ضجة كبيرة، بعد ان دخلت أسماء كبيرة في المجال الفني على الخط، معلنة تخليها عن هذا الدعم، في سلوك رافض للطريقة والمعايير التي تم على أساسها منحه، قبل ان يخرج “الفردوس” بتدوينة توضيحية بخصوص عملية تقديم الدعم وأسباب قيامها بالكيفية التي عبر عن رفضها الكثيرون.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد